الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / تظاهرة ثقافية بالعاصمة السويدية
Cultural event in the Swedish capital

تظاهرة ثقافية بالعاصمة السويدية

تظاهرة ثقافية بالعاصمة السويدية

قاش بركة ستوكهلوم 31/5/2013

Cultural event in the Swedish capitalاقامت شبكة السلام للقرن الأفريقي مهرجان ثقافي بمشاركة معظم دول القرن الافريقي وذلك بالعاصمة السويدية ستوكهولم. ويأتي هذا المهرجان ضمن مهرجانات وندوات تقيمها الشبكة بشكل سنوي وتحاول من خلالها التعرف على ثقافة تلك الدول وتعريفها ببعضها البعض وعكسها للعالم. وكان مهرجان هذا العام 2013 في يوم 31 من مايو الفائت.

افتتحت الامسية بكلمات ترحيبية من ممثلي شبكة السلام رحبوا فيها بالحضور وا كدوا  أهمية الترابط والتواصل بين ابناء  منطقة القرن الافريقي.

كما اكد المتحدثين عن اهمية التبادل الثقافي الذي يساعد في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

فعن طريق التبادل الثقافي تزداد المعرفة والتفاهم بين شعوب القرن الافريقي بمختلف حضاراتهم ويتحقق التعايش والمودة والوئام  بينهم .

ومن خلال ذلك يمكن تسوية الخلافات بطرق ودية ويمكن ايضا اقامة علاقات التعاون بين تلك الدول على اساس الثقة والاحترام المتبادل.

وكما اكد بعض القائمين على الشبكة من مختلف الدول بأهمية  تعزيز التبادل الثقافي وتأهيل كوادر للتعرف على ثقافة بعضهم البعض ومن خلالها يتم عكسها لمجتمعاتهم وبذلك تتحقق الاستفادة المتبادلة.

 شارك في هذا المهرجان الثقافي الذي تعكس من خلالها كل دولة تراثها عدة دول منها الصومال اثيوبيا , جيبوتي , السودان, وارتريا التي مثلها في جانب الاغنية الفنان الكبير حسين محمدعلي وفنان التقرنجة سيمون  وفي الجانب الادبي الشاعر  عبدالقادر ميكال . كما كانت هنالك مشاركات مماثلة من الدول المشاركة.

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …