الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / بيان إستنكار حول احداث فى شرق ارتريا
Click here to listen

بيان إستنكار حول احداث فى شرق ارتريا

بيان إستنكار حول احداث فى شرق ارتريا

 

Click here to listen{datmp3}condemnation-and-statement-the-afwerki-regime-activities-abuse-human.mp3{/datmp3}

No to tyrannyطالعتنا المواقع الارترية فى هذه الايام “بنداء حرائر ديعوت” الذى صدر عن إعلام  المقاومة الشعبية الارترية ،والذى اوضحوا  فيه ما يقوم به النظام  الارترى وعصابته المجرمة  من ممارسة فاضحة يندى لها جبين البشرية كلها، وافعال مشينة ما سبقهم  بها احد من العالمين،  فى انتهاك صريح  لكل العقائد الدينية والاخلاقية والاعراف والقوانين المحلية والدولية.

إن المأساة التى يعانى منها الشعب الارترى عامة وما يقوم به النظام الارترى هذه الايام من استهداف المنطقة الشرقية : من (سويرا الى ديعوت وروبروبية وعقبوسا ومناطق سمهر) والذى يتمثل فى محوى هوية المنطقة وإستهداف الشعب فى عقيدته واخلاقه وكبريائه التاريخى، فى إنتهاك أعراض النساء وخاصة القاصرات منهن ،فى عملية مفضوحه لنشر الرذيلة والتعدى على قيم المجتمع وحرماته جريمة يجب ان يعاقب عليها النظام وادواته عاجلا ام  أجلا .

إن ما تقوم به عصابة النظام الارترى فى الوطن كله، وفى المناطق الشرقية خاصة  يدل على الاستهداف الممنهج لقيم واخلاق الشعب الارترى وهويته الوطنية  التى لا تنفصل عن مقدساته الدينية والاخلاقية والعرفية .

نحن فى حركة الشباب والمثقف الارترى للحرية  نؤكد على التالى :

 -1ندين ونستنكر بشدة العمل القبيح والتصرف  الغرائزى الذى لا يمكن السكوت عنه فهو خيانة للوطن ولكل شهداء ارتريا الذين قدموا ارواحهم من اجل عزة الانسان الارترى وحماية حرمة حرائر نساء أرتريا .

 -2نؤكد على الدعم الكامل والوقوف الى جانب اهالى المنطقة .

 -3نطالب المؤسسات الحقوقية الارترية والدولية والمنظامات النسائية لفضح ممارسة النظام الارترى ضد النساء  والاطفال .

 -4نطال قوى المعارضة الارترية وتنظيماتها السياسية والحزبية والحركات الشبابية الاستنكار والتصدى لما يقوم به النظام  من انتهاك صريح لحقوق المرأة والطفل .

 -5نطالب الدول العربية والمجتمع الدولى ادانة ومعاقبة النظام الديكتاتورى فى ارتريا لما يقوم به من انتهاك صريح لحقوق الانسان خاصة النساء والاطفال، وتقديم الدعم اللازم للشعب  الارترى واهالى المناطق  الشرقية.

حركة الشباب والمثقف الارترى للحرية

المكتب التنفيذى

 

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …