الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / وفاة رجل إرتري متأثرًا بجراحه بسبب أصابته بطلقات نارية في القاهرة
Click here to listen

وفاة رجل إرتري متأثرًا بجراحه بسبب أصابته بطلقات نارية في القاهرة

وفاة رجل إرتري متأثرًا بجراحه  بسبب أصابته بطلقات نارية في القاهرة

Click here to listen{datmp3}Eritrean man’s death in Cairo.mp3{/datmp3}

وكالة الأنباء السويدية (ekot) – قاش- بركة

Death of Eritrean refuges in Cairoتحدثت الإذاعة السويدية في نشرتها الإخبارية صباح هذا اليوم 19/4/2013 عن وفاة رجل إرتري في العاصمة المصرية القاهرة متأثرًا بجراحه بعد أن كانت الشرطة المصرية قد أطلقت النار عليه، (دون أي ذكر للتفاصيل في حيثيات الخبر). وذكرت الإذاعة أن المتوفى كان قد تم قبوله كلاجئ إلى السويد ضمن برنامج توطين اللاجئين التابع للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين – التابعة للأمم المتحدة، لكنه انتظر طويلاً قبل أن يتم نقله إلى السويد.

وأشارت الإذاعة إلى أن الرجل وافته المنية في أحد مستشفيات القاهرة، متأثرًا بجراحه الناجم عن إطلاق النار عليه من قبل الشرطة المصرية، قبل أن يتم نقله إلى السويد نتيجة عدم استعداد أي من البلديات السويدية على استقباله هو ومن هم في وضعه من لاجئي الأمم المتحدة الذين منحتهم السويد حق الإقامة فيها كلاجئين.

وفي استفسار للإذاعة السويدية من أحد المسؤولين في إدارة الهجرة السويدية عن هذا الوضع الغريب، وهو انتظار اللاجئين مدة طويلة قبل أن يتم نقلهم إلى السويد بعد قبولهم كلاجئين ضمن برنامج المنظمة الدولية، قال إن الخطأ يكمن في قبول اللاجئين ومنحهم الإقامة الدائمة في السويد قبل ضمان استقبال إحدى البلديات لهم، والتي تتكفل بتأمين السكن والمعيشة وغيرها من ضروريات الحياة في حالة قبولها لهم.

كما أشارت الإذاعة إلى أن أن السويد كانت قد تعهدت بقبول 1900 لاجئ ضمن برامج التوطين التابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وكان هذا الرجل الإرتري الذي قتل في مصر من بين هؤلاء، لكن السويد لم تف خلال السنوات القليلة الماضية بالوعد الذي كانت قد قطعته  للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …