الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / المخيم الصيفي الإسلامي الإرتري في السويد

المخيم الصيفي الإسلامي الإرتري في السويد

بدء فعاليات المخيم الصيفي الإسلامي الإرتري في السويد

افتتح المخيم الصيفي الإسلامي الإرتري في السويد أمس الجمعة الموافق 13/07/2012 في ظروف خاصة فرضها قدوم شهر رمضان المبارك في منتصف صيف السويد . وجوه دينية وثقافية وإعلامية تؤم المشاركين .

بدأت كالمعتاد فعاليا المخيم الصيفي الإسلامي الإرتري في السويدي لهذا العام بزخم قل نظيره في مهرجانات أخرى مماثلة .. مترعاً بأجواءً اجتماعية وثقافية وروحانية استثنائية بين المشاركين ، بالرغم من أن قدوم شهر رمضان المبارك في منتصف صيف السويد فرض على المشرفين على إقامته إجراء تعديلات كثيرة منها تغيير مكان المخيم الذي ارتبط المهرجان به منذ سنوات ، إلى مكان آخر في أطراف العاصمة ستوكهولم ، بجانب تعديلات أخرى دفعت القائمين عليه إلى اعتباره مهرجان مصغراً قياسا بالمهرجانات السابقة .

بدأ المهرجان بآيٍ من الذكر الحكيم ثم كلمة من اللجنة المنظمة رحبت فيها بالمشاركين الذين قدم بعضهم من مختلف دول العالم .

ومن الشخصيات العامة التي دعيت للمشاركة في المهرجان هذه السنة : الشيخ عبد الحي يوسف من السودان ، والشيخ محمد جمعة (أبو الرشد) قدم من برمنجهام ، والأستاذ الروائي الإرتري أبوبكر حامد كهال .

ألقى الشيخ عبد الحي يوسف الأستاذ بجامعة السودان وعضو هيئة علماء السودان ، محاضرة بعنوان ” اعرف ربك وواجباتك ، وحدد هدفك ورتبه حسب الأولويات ” وفي ختام محاضرته أثنى الشيخ يوسف على القائمين على تنظيم هذا المهرجان وتمنى لهم التوفيق ، كما تمنى للإرتريين أن يجمع الله شملهم في وطنهم منعمين بالسلام والأمن ، بعد أن يخلصهم من الطغاة الذين روعوا الشعب . واختتمت فعاليات اليوم بكلمة وعظية القاها الشيخ شرف عبد الرحمن من الصومال والذي يقيم في السويد .

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …