الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / إعتقال اللواء عمر طويل وزيارة خاطفة للرئيس لمدينة علي قدر
Omar Tawil Get Arrested

إعتقال اللواء عمر طويل وزيارة خاطفة للرئيس لمدينة علي قدر

إعتقال اللواء عمر طويل وزيارة خاطفة للرئيس لمدينة علي قدر

مركز قاش-بركة للمعلومات

Omar Tawil Get Arrestedأكدت مصادر خاصة بموقع قاش- بركة، بأن سلطات أمن النظام الحاكم في أسمرا اعتقلت في الاسبوع الماضي اللواء عمر طويل رئيس أركان جيش الدفاع الإرتري،  وذلك أضافت اسمه إلى قائمة المعتقلين السياسيين الذين ألقي القبض عليهم في الأحداث الأخيرة، يذكر أنه كان قيد الاقامة الجبرية في منزله منذ احداث 21يناير في العاصمة اسمرا.

ومن جهة أخري قام الرئيس اسياس افورقي يرافقه العميد تخلي مانجوس بزيارة خاطفة الي مدينة تسني ومن ثم الي مدينة علي قدر مساء يوم الثلاثاء الموافق 19من مارس وكان في استقباله (ودبخيت…) احد عناصر (09) النشطين في مدينة تسني حيث اقام مائدة عشاء للرئيس، وهذه المرة الاولي التي يظهر فيها الرئيس في هذه المنطقة منذ صراع الجنرالات قبل أكثر من اربعة اشهر. كما حضر الاحتفالات التي اقيمت في أفعبت بمناسبة معركة (نادوايز). ووقتت هذه الزيارة السريعة لرئيس النظام إلى إقليم مع انتهاء الاجتماع السري للقيادة العسكرية الموالية للنظام والذي عقد في إقليم قاش بركة. 

   من جهة تحدث المصدر عن أخبار غير مؤكدة تفيد بأن المعتقل السياسي مصطفي نورحسين حاكم إقليم الجنوب السابق ظهر بحالة إعياء شديد في مستشفي (حليبت) العسكري الكائن في العاصمة اسمرا.

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …