الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / حوار شركاء الوطن

حوار شركاء الوطن

حوار شركاء الوطن

مواصلةً للقاءات سابقة ، التقى عدد من الناشطين الإرتريين يوم الخميس الماضي الموافق 5/7/2012 عبر البرنامج الحواري ( الاسكايبي ) بإدارة الاستاذ كرار هيابو من موقع عنسبا الالكتروني ، وشارك في هذا الحوار أعضاء من شبكة الحوار الإرترية برئاسة الاستاذ عمر جابر.

وكما شارك في الحوار أيضا أبرهام نقاسي رئيس حزب الحركة الديمقراطية وعضو المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي ، و السيد قبرهويت نائب رئيس الحركة وعضو المجلس الوطني …، علما أن الحركة الديمقراطية هي عبارة عن حلف يضم خمس تنظيمات سياسية إرترية تنشط في امريكا وكندا

وشارك عن حزب قوات التحرير الشعبية الأستاذ سيد علي داود ، وعن جبهة الثوابت الوطنية الارترية شارك السيد إبراهيم قبيل … كما شارك في الحوار عدد من نشطاء منظمات المجتمع المدني والمراكز الإعلامية منهم الناشط الإعلامي الإستاذ محمد رمضان، وعن مركز قاش بركة للمعلومات شارك الزميل محمد صالح جابر.

وتناولت الندوة مختلف القضايا التي تعني ارتريا وشعبها ودور القوى الوطنية في تغير الواقع الذي يفرضه نظام الشعبية والآثار السلبية لهذا الواقع على المواطنين وعلى سمعة إرتريا كدولة ، وتركز النقاش حول تفعيل دور القوة الوطنية لإسقاط النظام القائم ، كما استعرض المتحاورون السبل الكفيلة للنضال ليس لإسقاط نظام اسياس فقط ، بل من اجل إقامة نظام ديمقراطي أساسه العدل والمساواة . كما تناول المشاركون في الحوار نشاطاتهم ضمن الأطر التي ينتمون إليها في سبيل توحيد الجهود الوطنية ضمن مظلة المجلس الوطني الإرتري للتغير الديمقراطي ، وأجمعوا أن ذلك لا يتأتى إلا بتوسيع الحوار ليشمل كل اطياف المجتمع الارتري ، وإخضاع كل القضايا الوطنية للحوار القائم علي الصراحة والشفافية يضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار .

وأوصى المتحاورون أن تُطوّر بادرة الحوار لتكون منفتحة على كل الاتجاهات ، وأن لا تقيد بضوابط تنظيمية تفقدها المرونة والشفافية . واتفقوا على أن تتواصل اللقاءات بصورة موسعة وبانتظام .

هذا وتمارس الحركات والتنظيمات ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الإعلامية التي ينتمي إليها المتحاورون نشاطا ملحوظا على الساحة الوطنية لتفعيل الحوار بين الإرتريين وصولا إلى توحيد الرؤية في مواجهة النظام الديكتاتوري ، وبناء دولة القانون والعدالة.

 

{jcomments on}

إلى الصفحة الرئيسية

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …