الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / قيادة الحركة التصحيحية في طريقها لحسم الامور بعد اجتماع نقفة
11

قيادة الحركة التصحيحية في طريقها لحسم الامور بعد اجتماع نقفة

قيادة الحركة التصحيحية في طريقها لحسم الامور بعد اجتماع نقفة

دعوة الي اجتماع القيادات العسكرية في مدينة نقفه  .

11تأكيدات بان الاعتقالات التي شملت بعض المسئولين قي اسمرا تقوم بها الحركة التصحيحية .

الحركة التصحيحية تحافظ على شكل الدولة قبل اعلان التغيير وتكلف اسياس باستقبال الوفد الروسي .

وصلتنا أنباء متفرقة عن الوضع في إرتريا، تؤكد علي أن الحركة التصحيحية هي من يسير شئون البلاد ، وأن قيادة الحركة في طريقها لحسم الأمور، وأرسلت من أجل ذلك رسائل لكل القيادات العسكرية من قائد (سرية) وما فوق للمشاركة في الاجتماع المزمع عقده في مدينة نقفه لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة.

 *حفاظا على سلامة الوضع الدستوري في البلاد استقبل الرئيس إسياس أفورقي بإيعاز من قيادة الحركة، الوفد الروسي الذي كان في زيارة أعد لها سابقا للبلاد .

 *قام كل من العقيد عثمان صالح والعقيد رئسي مراخي  بإزالة الحواجز الأمنية المقامة حول المدن في غرب إرتريا، والتي أقامتها القوات التي يرأسها العميد تخلي منجوس الموالي للرئيس اسياس أفورقي، اثر حصار وزارة الاعلام مباشرةً. وأكدت مصادر قاش- بركة، بأن العميد سعيد علي حجاي يمارس مهامه داخل وحدته العسكرية، خلافا للأنباء التي تقول باختفائه بعد اطلاقه الرصاص على أحد القادة العسكريين الموالين للرئيس إسياس أفورقي.

 *أكدت المصادر بأن الاعتقالات التي شملت بعض القيادات الحزبية والحكومية بعد حركة 21 يناير، قامت بتنفيذها الحركة التصحيحية . وآخر الشخصيات المعروفة التي تم اعتقالها مؤخراً :هي –  الفنان الشهير إبراهيم قورت، والفنان جابر محمود الذي اشتهر بأداء دور ( الإمبراطور  هيلي سلاسي  ). السيد صالح كفنوا مسئول الحزب بمدينة مندفرا، والعقيد سليم …. مدير شرطة مدينة كرن … وآخرون.

وهنالك خبر لم يتسنى لموقع قاش- بركة التأكد من صحته، يفيد بان مدير إقليم قاش بركة الذي كان يعد لاجتماع رؤساء الأجهزة في إقليمه، اختفى عن الأنظار أي لم يعد إلى موقع عمله بعد استدعائه من جهة قيادية. ويعتقد بعض المقربين منه، أنه قد أعتقل.

 *منع الميليشيات الشعبية التي أشرف على تسليحها العقيد تخلي منجوس بإيعاز من الرئيس اسياس أفورقي منذ منتصف العام الماضي، من التواجد المسلح في الطرقات والأماكن العامة. ويتوقع تسريح هذه الميليشيا لانتفاء أهميتها.  

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …