الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / اقتحام السفارة الإرترية في لندن، ودعوة للتظاهر في ستوكهولم تأييدا لمحاولة الانقلاب في أسمرا
Gash Barka London empassy

اقتحام السفارة الإرترية في لندن، ودعوة للتظاهر في ستوكهولم تأييدا لمحاولة الانقلاب في أسمرا

اقتحام السفارة الإرترية في لندن، ودعوة للتظاهر في ستوكهولم تأييدا لمحاولة الانقلاب في أسمرا

Gash Barka London empassyاقتحمت مجموعة من الناشطين الإرتريين، السفارة الإرترية في العاصمة البريطانية لندن، دون أي اعتراض من قبل المعنيين بأمن السفارة. وأظهرت لقطات الفيديو المصورة بكاميرات شخصية، دخول المتظاهرين إلى مبنى السفارة، وتجمعهم في صالة الاستقبال وهم يرددون هتافات تدعو إلى رحيل النظام، وكانت حركتهم داخل السفارة تتسم بالهدوء والسلمية، أنزلوا صورة الرئيس من الحائط وحطموا إطارها والقوها على الأرض وداسوا عليها بالأقدام.

{module Activists Storm Eritrean Embassy in London}

 

ونقلت قناة الجزيرة الإخبارية جزءا من هذه اللقطات ضمن تغطيتها الاخبارية. ورد أحد امشاركين في اقتحام السفارة على سؤال الجزيرة حول هدفهم والرسالة التي يريدون إيصالها باقتحامهم للمبنى السفارة ، قال : ” نحن أردنا أن نعبر عن تأييدنا للحركة الانقلابية التي نفذت منذ يوميين، ونحن مع مطالب الحركة في  الاصلاح، وتفعيل الدستور المجمد، والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

ومن ناحية أخرى وجهت دعوات من ناشطين إرتريين في العاصمة السويدية ستوكهولم، للتظاهر يوم غد الجمعة تأييدا للمحاولة الانقلابية التي نفذت في أسمرا يوم الاثنين الماضي الموافق 21/ 01 / 2013 .         

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …