الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / تعيين اللواء تخلي منجوس وزيراً للدفاع
tekle manjos

تعيين اللواء تخلي منجوس وزيراً للدفاع

تعيين اللواء تخلي منجوس وزيراً للدفاع

قاش- بركة 17/11/2012

tekle manjosتطور الخلاف بين فريقي السلطة يكشف الغطاء عن فساد اركان النظام، ويؤدي إلي ترتيبات جديدة، أهمها تعيين اللواء تخلي منجوس وزيرا للدفاع بعد عزل سلفه الفريق سبحت إفريم.

علم موقع قاش- بركه عن مصادره الخاصة في إرتريا، تعيين اللواء تخلي منجوس وزيراً للدفاع، بعد عزل سلفه الفريق سبحت إفريم، وأكدت المصادر بأن الوزير الجديد بدأ في مباشرة عمله بالرغم من عدم الإعلان عن تعينه رسمياً.

وأوضحت المصادر ان هذه التطورات تأتي على خلفية صراعات حادة بين فريقي السلطة : فريق يتبع رئيس الدوله وفريق أخر يضم الفريق سبحت إفريم  واللواء ودي فليبوس، ولدي هبتي سلاسي…وآخرين.

 وكشفت المصادر أن نقطة التحول لاتخاذ إجراءات حاسمه من الفريق الاول جاءات اثر اعتقال اللواء ودي ممهر من حاشية الرئيس وقائد فرقة (525)، أعتقل من قبل اللواء فيلبوس قائد المنطقة العسكرية الوسطي بتهمة المشاركة مع اللواء تخلي منجوس (وزير الدفاع الجديد) وبعض حاشية الرئيس، في عمليات فساد وأهمها مصادرة املاك المواطنين والرشوة. الامر الذي جعل رئيس الدولة يصدر أوامره بإطلاق سراح اللواء ودي ممهر وتكليف من يثق بهم للتحقيق في ملابسات اعتقاله. وعلمت المصادر أن الأخير أدلى بمعلومات تدين اللواء فيلبوس ووزير الدفاع الفريق سنحت إفريم، وباقي الفريق،  بالتورط في عمليات يعتقد أنها تمس سلطة الرئيس اسياس .

يذكر أننا نشرنا يوم أمس خبرا حول هذا الأمر، يعتبر مقدمة لهذه التطورات التي سوف تتبعاها تطورات أخر إن لم تكن صدامات عسكرية بين الفريقين (وهذا الأمر يتوقف على مدى قوة الفريق الثاني واستعداده لمثل هذه التطورات المتوقعة) أو باعتقالات موسعة تشمل كل من يقع في دائرة الفريق الثاني. ويعتقد أن نقل مقرات عمل اللواءين (وشو) و(شاينا) ما هو إلا تمهيد لهذه الإجراءات المحتملة (إن لم تتم فعلاً).

 

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …