الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / قررت قيادة المجلس المشاركة فى الاجتماع المنعقد فى 15-19 ديسمبر
byto1

قررت قيادة المجلس المشاركة فى الاجتماع المنعقد فى 15-19 ديسمبر

قررت قيادة المجلس المشاركة فى الاجتماع المنعقد فى 15-19 ديسمبر

2014-12-03

byto1حفاظا على وحدة المجلس وإستجابة لرغبات أعضاء المجلس وتوصيات الجماهيرقررت قيادة المجلس المشاركة فى الاجتماع المنعقد فى  15-19 ديسمبر 2014 والاشراف عليه.

إن المجلس الوطنى الارترى للتغيير الديمقراطى  اكمل  عامه الثالث منذ تأسيسه عام 2011، الوصول الى هذا الانجاز الكبير لم يكن سهلا على ابناء أرتريا،إنما كان عبر نضالات وتضحيات كبيرة استمرت لعقود، وتم تاسيس هذه المظلة الجامعة وفق رؤية عميقة ونظرة بعيدة المدى،ومن اهم مكاسبه هى التأكيد على (الديمقراطية وحقوق الانسان والسلام والعدالة والتطور)،شاملا فى مظلته جميع أبناء الوطن دون إقصاء لاحد عبر منهج الحوار البناء. بما ان هذا المجلس يهم كل الارتريين والحفاظ عليه مسؤولية تاريخية يتحملها الكل،وفى مقدمتهم قوى المعارضة الارترية التى كان لها الدور الكبير فى تأسيسه. بما ان قيادة المجلس هى السلطة الرقابية ،كانت فى الجبهة الامامية للدفاع عن ترسيخ المفاهيم القانونية فى الممارسة والتطبيق.

تابع الكل فى الايام الماضية الجدل القانونى الذى ادارته قيادة المجلس لتوعية الجماهير بحقوقها ،وإجراء حوارات مع ما تيسر من عضوية المجلس والمكتب التنفيذى عبر مختلف الوسائط،كان جهدا مقدرا ادى بالنتيجة الى قناعة مفادها اهمية حضور ومشاركة  قيادة المجلس فى الاجتماع الذى سيعقد فى الفترة 15-19 ديسمبر 2014  لاكمال مهامها فى رئاسة جلساته حتى يحقق المجتمعون اهدافهم الوطنية وقضاياهم المستعجلة وحفاظا على هذا الكيان العام . بهذه المناسبة ندعو أعضاء مجلسنا الموقر المشاركة بقوة ،وكما نناشد الجماهير الارترية ان تكثف من نضالاتها من اجل الحفاظ على هذا المجلس الذى كان لها القدح المعلى فى وجوده وان تقدم له دعمها المعنوى والسياسيى والمادى من اجل ان تجده شامخا فى المؤتمر الثانى ولتؤكد ملكيتها له .

ما دام  مهام هذا الاجتماع هو مسألة اللجنة التحضيرية والبحث عن كيفية تجويد عملها والمضى قدما نحو مؤتمر ناجح  يعالج كل قضايا الماضى والحاضر والمستقبل.

السيادة للقانون … الوحدة للمجلس الوطنى

قيادة المجلس الوطنى الارترى للتغيير الديمقراطى

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …