الرئيسية / Gash Barka / أخبار / سجن وترحيل اللاجئين الارتريين في السعودية
suffering of the Eritrean Youth

سجن وترحيل اللاجئين الارتريين في السعودية

سجن وترحيل اللاجئين الارتريين في السعودية

قاش بركة  .جازان ) خاص(

suffering of the Eritrean Youthاستمرار لسلسة المعاناة التي يعيشها الشباب الإرتري الهارب من بطش النظام والوضع المتردي في الداخل أفاد مصدر قاش بركة إنه قد تم سجن 5ارترين في السعودية  الأربعاء 5 أكتوبر بعد دخلوهم لأرضيها بطريقة غير رسمية  قادمين من اليمن  . ولا أحد يعلم عن مصيرهم ..و هل سيتم ترحيليهم لإرتريا أم لأ .

ويذكر إنه قد عبر حوالي 16 شابا البحر الأحمر عبر قوارب الموت للوصول إلى جزيرة فرسان السعودية التابعة لمنطقة جيزان إلا إن القوات البحرية السعودية  قد احتجزتهم لما يقارب 15 يوم في سجن جيزان المركزي وذلك لدخولهم الأراضي السعودية بطريقة غير رسمية ومن ثم تم نقلهم إلى  سجن الترحيل في مدينة جدة . وقد تم ترحليهم فيما بعد إلى إرتريا و سجنهم من قبل النظام في سجن سمبل في اسمرا . وقد سمحت السلطات لأهالي الشباب بزيارتهم ومعظمهم من ضواحي مدينة صنعفي ، ولذا فقد طالب الأهالي من السلطات بنقل سجنائهم إلى سجن صنعفي ليسهل لهم زيارتهم . ولم يتم محاكمتهم أو حتى نقلهم حتى الان .

ونحن في مركز قاش بركة نأمل من السلطات السعودية أن تتعامل مع الارتريين معاملة اللاجئين وأن ولا يتم ترحيلهم إلى ارتريا لأنهم قد هربوا البعض منهم من الخدمة العسكرية الغير محددة الأجل وهم يقومون بتلك الرحلات الغير آمنة بحثاً عن الحياة الكريمة والأمان وبعودتهم مرة أخرى إلى ارتريا ستقوم السلطات هناك بسجنهم ومعاقبتهم  .

شاهد أيضاً

نحو شــراكة وطـنية حقيقية فى إرتريا

نحو شــراكة وطـنية حقيقية فى إرتريا ضمن الندوات واللقاءات الهادفة والبناءة التي يقدمها منبر الحوار …