الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / الارتريون بقطر يحتفون بالروائي حامد الناظر
qater

الارتريون بقطر يحتفون بالروائي حامد الناظر

الارتريون بقطر يحتفون بالروائي حامد الناظر

تقرير: هاشم سمرة- 2 مارس 2014م

qaterاحتفى الارتريون بدولة قطر بالروائي الارتري – السوداني حامد الناظر صاحب رواية “فريج مرر” التي فازت بجائزة الشارقة لهذا العام “2014م”.

نظم الاحتفائية يوم امس السبت الاول من مارس 2014م لفيف من النشطاء والمثقفون وحضرها الروائي حجي جابر صاحب رواية “سمراويت” التي فازت بنفس الجائزة العام الماضي ، ورواية “مرسى فاطمة”.


وفي جو مفعم بالسعادة القيت كلمات الاشادة بالمحتفى به، والثناء لما حققه من نجاح في مجال الرواية مثله مثل زميله حجي جابر، متمنين ان تحظو بقية النخب والمبدعين كل حسب مجاله حظوهما وترفد المكتبة الارترية بما تحتاجه  في مجالات الادب والفنون وغيرها من المجالات.

وفي كلمة شكر ضافية، تحدث المحتفى به الاستاذ/ حامد الناظر شاكرا المنظمين لهذه اللفتة والكرم الفياض، وقال انه جزء من هذه الامة التي تمتد على طرفي الحدود ، وانه فخور جدا بهذا الانتماء لامة تمتلك من الارث الحضاري ما يؤهلها ان تقدم للمجتمع الكثير متعهدا المضي قدما في تقديم المزيد من الابداع الادبي، مطالبا الجميع بتشجيع المبدعين.

ومن جانبه، اشاد الاستاذ الروائي/ حجي جابر صاحب روايتي “سمراويت” و”مرسى فاطمة” بالانجاز الذي حققه زميله ود الناظر وفوز روايته “فريج مرر” بجائزة الشارقة، موضحا ان هنالك الكثير من المبدعين في مختلف المجالات وعلينا رعايتهم والاهتمام بهم حتى يقوموا بتقديم ابداعاتهم.

وقد دأب الارتريون في دولة قطر على تنظيم فعاليات ثقافية وسياسية وفكرية بما فيها المشاركة النشطة في الندوات والسمنارات التي تنظمها مراكز الدراسات المختلفة بدولة قطر ، وتكريم الارتريين من المدعوين فيها.

وقد شهد العام الماضي اقبالا ملحوظا في العمل العام فيما شهدت بعثات نظام اسمرا تراجعا لصالح عملية التغيير الديمقراطي.

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …