الرئيسية / Gash Barka / أخبار / تقارير إخبارية / إصابة لاجئين ارتريين بطلقات نارية في معسكر “ماى عينى” في إثيوبيا
Eritrean refugees in ethiopa

إصابة لاجئين ارتريين بطلقات نارية في معسكر “ماى عينى” في إثيوبيا

إصابة لاجئين ارتريين بطلقات نارية  في معسكر “ماى عينى” في إثيوبيا

المصدر: عركوكباي)  معسكر ماي عيني(

Eritrean refugees in ethiopaفي ظل الاجواء الحزينة التي يعيشها الارترييون هذه الأيام ، حصلت بعض التطورات في مخيمات اللجوء في اثيوبيا و تحديدا في معسكر ” ماى عينى ” حيث أصيب خمسة لاجئون إرترييون أمس السبت بمخيم ماى عينى بطلقات حية أطلقتها عليهم قوات الامن الاثيوبية و ذلك لتفريق مظاهرة قام بها سكان المخيم طالبوا فيها بتحسين ظروفهم المعيشية وتسريع إجراءات الهجرة .

ووفقاً لمصدر عركوكباي فإن المظاهرة الغاضبة كانت في إطار فعاليات أقيمت أمس حداداً على غرقى العبارة التى غرقت يوم الخميس و لقى فيها 130 حتفهم غالبيتهم من الارتريين وقد تطورت الفعاليات عندما احتج  اللاجئون  على  أوضاع المخيم و عدم وجود حل على المدى القصير لغالبيتهم  و هم من الشباب.

المظاهرة جاءت بعد تراكم عدة عوامل أبرزها.

1- غالبية القاطنين في المعسكر مكثوا لفترة تتراوح ما بين 3 سنوات إلى 6 سنوات دون أى أمل في فرصة الهجرة إلى الخارج.

2- ضياع معلومات و أسماء الكثير من اللاجئين من السجل الخاص بالأمم المتحدة  دون أسباب معروفة و عندما يسأل الاهالى موظفى الامم المتحده عن السبب لا يجدون جوابا أو يقال لبعضهم أنهم غير موجودين في الأراضي الاثيوبية وأنهم قد تم توطينهم في إحدى الدول.

3- الحالة السالفة تجددت خصوصا مع طلاب إرتريين يدرسون السنة الثالثة و الرابعة في الجامعات الاثيوبية حيث أنهم فوجئوا بضياع أسمائهم و معلوماتهم  في السجلات ودون سبب.

4- قلة المساعدات الغذائية و تفشى الامراض خصوصا في أوساط الاطفال و عدم وجود أدوية في مستشفيات المخيم ساهم في تأجيج مشاعر الغضب.

5- اتهامات من قبل اللاجئين لموظفى مكاتب الأمم المتحدة في المخيمات (وهم كلهم أثيوبيون) و مسؤولى الامن بالفساد و تقبل الرشاوى.

الاوضاع حتى كتابة هذا الخبر ما زالت متأزمة  و هناك أنباء عن وصول وحدات خاصة من الجيش الاثيوبى من “شيرى” و مسئولين أمنيين للمخيم.

شاهد أيضاً

ensf200

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد الجيش الإرتري

الوحدات الداخلية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية توزع نداءً في أسمرا بالتعاون مع الأحرار من أفراد …