Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 0
الجبهة تحي الذكرى الثالثة لرحيل القائد عبد الله ادريس. - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بسم الله الرحمن الرحيم

الجبهة تحي الذكرى الثالثة لرحيل القائد عبد الله ادريس.

jabha netالجبهة نت: 

قال المناضل حسين خليفة رئيس جبهة التحرير الارترية إن التكريم الحقيقي للقائد الراحل عبد الله إدريس هو أن نحقق الأهداف التي ناضل من أجلها في إزالة هذا النظام الانعزالي المتعصب ونعيد حقوق شعبنا التي سطت عليها عصابة اسياس افورقي الى أصحابها.

وأضاف في أمسية السبت 3/5/2014م التي خصصتها غرفة جاتا( غرفة جبهة التحرير الارترية الحوارية)لأحياء الذكرى الثالثة لرحيل القائد الشهيد الرمز عبد الله إدريس محمد والذكرى الثانية عشرة للوحدة الاندماجية بين فصيلي جبهة التحرير الارترية أضاف إن صفات الراحل عبد الله إدريس وسجاياه وانجازاته لا تكفيها أمسية واحدة مشيرا الى ان الراحل كرس حياته للنضال من اجل أهداف الشعب كله . وقدم ملخصا للانجازات التي تحققت للشعب الارتري وجيش التحرير الارتري في فترة قيادته للمكتب العسكري . وأشار الى إن كتاب القائد عبد الله إدريس (أضواء على مسيرة جبهة التحرير الارترية) هو الآن في المراحل الأخيرة من الطباعة وسيكون بين يدي القارئ قريبا بإذن الله . وحول الذكرى الثانية عشرة للوحدة الاندماجية التي تمت بين تنظيمي جبهة التحرير الارترية وجبهة التحرير الارترية –المجلس الوطني- التي تحققت بإسهام مباشر من الراحل في 2/5/2002م أكد إن هذه الوحدة جاءت تلبية لحاجة وطنية واستنادا على قراءة سليمة لمتطلبات الصراع مع الطغمة الانعزالية ولهذا تعمقت وستستمر قوية بإذن الله.

وتحدث المناضل الاستاذ حسن أسد رئيس مكتب العلاقات الخارجية عن سجايا الشهيد عبد الله وإسهاماته في كل مشروعات الوحدة مشيرا الى دوره الكبير في تحقيق الوحدة الاندماجية بين  فصيلي الجبهة. وتناول المناضل الاستاذ جيلاني موسى عضو المجلس المركزي بعض الجوانب المضيئة في حياة الراحل وذكر بعضا  من القرارات التاريخية والمواقف التي اتخذها كقائد عسكري شجاع وبعيد نظر وصاحب قراءة سليمة للمعطيات وكان لها أعظم الأثر على مسيرة جيش التحرير. من ناحيته أكد المناضل إبراهيم العلي عضو المجلس المركزي ورفيق القائد الراحل لفترة طويلة على إن شخصية عبد الله لا تتكرر وإن خصاله ومواقفه هي عبارة مسيرة جبهة التحرير الارترية والشعب الارتري مشيرا الى حنكته وشجاعته في الكثير من المواقف التي واجهت الجبهة. وتطرق الاستاذ محمود المداي الى جوانب من مواقف الراحل المشرقة وحسن قراءته للأحداث والتطورات التي مرت بها الساحة الارترية وذكر المواقف والمحاولات الوحدوية للراحل وإخلاصه وثقته خاصة في  الوحدة الاندماجية التي تحققت بين تنظيمي الجبهة وتوصيته بالمحافظة عليها.وتحدث الاستاذ موسى يوسف عضو المجلس المركزي عن ذكريات لقائه الأول بالراحل عبد الله ادريس في مستهل الثمانينات وأكد إنه كان يتمتع بقدرة كبيرة على القراءة السليمة لمسار الأحداث والتطورات ولذلك كانت قراراته حيالها سليمة وتنسجم مع متطلبات المراحل التي مرت بها القضية. وتحدث الاستاذ اسماعيل سليمان عن انه عرف الراحل عبد الله  كقائد وأب ولذلك يرى في سيرته وتضحياته عامل صمود لكل الذين شاركوه المسيرة على كل المستويات. وتناول الاستاذ محمد أحمد أزهري جوانب من سيرة القائد الراحل الشهيد عبد الله ادريس متمنيا أن نتمكن نحن في الجبهة من الوفاء لمسيرته وتضحياته وإيصال شعبنا الى بر الأمان وتحقيق حلم عبد الله ادريس في استرجاع حقوق شعبنا وبناء دولتنا العادلة التي ضحى من اجلها. وأشار الاستاذ عثمان صالح مسئول الاعلام الى الجوانب الانسانية في شخصية القائد عبد الله ادريس علاوة على ما يتمتع به من ملكات قيادية فذة على الاصعدة السياسية والعسكرية مؤكدا إن ما تركه لنا من إرث نضالي سيكون بلا شك عامل صمود لتجربة جبهة التحرير الارترية. هذا وختم الأمسية الأخ حسين خليفة بنداء الى كل الجبهجيين وأصدقائها ومحبيها للتماسك في هذه المرحلة الهامة من تاريخنا ونضالنا الوطني مشيرا الى إن أبناء الجبهة ومناضليها أخذوا يعودون الى مواقعهم الطبيعية في صفوفها وحث أعضاء الجبهة وفروعها الى الاستنفار. والتفاعل مع توجه الجبهة الى المؤتمر الوطني التاسع وتسهيل أعمال اللجنة التحضيرية والمساهمة الجدية في تمكين الجبهة من الوصول الى المؤتمر.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr