Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
بقلم محمود طاهر - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

طائفية النظام امام قبليتنا

محمود طاهر

Sectarianismيطرب الكثير منا عند سماع واطلاق صفة الطائفية على نظام الاستبداد في اسمرا، والبعض يعتبر عدم ذكر هذا النعت في كتابات بعض المعارضين التي تتناول الوضع الإرتري تحيزا لصالح النظام، لأننا ننظر للأمور بمنظار الابيض او الأسود، مهما كانت الاسباب والمبررات، وكأن اطلاق هذه الكلمة يضعف موقف النظام الخائف على سمعته، في حين نغرق معارضةً في شبر القبيلة .

Read more...

اكثر من ثلاثة وعشرون عاماً والاسطوانة واحدة

بقلم:محمود طاهر / زيوريخ2014-11-05

23 years and we dont stopعندما تقوم بروباغندا النظام الديكتاتوري طيلة فترة حمكها بتجريف الوعي عند الاجيال الارترية واحلال خرافة التميٌزالتي تروج لها ادوات اعلامه البائس محلها ، فبالضرورة ان تكون النتيجة اجيال تعاني من اعاقة فكرية اضافة الى جهل مركب،

Read more...

سبتمبر المجيدة وتشابه الظروف

محمود طاهر / زيوريخ  2014-08-30

awateالفاتح من سبتمبر عظمة مناسبة بمقدار خلودها في ذاكرتنا جميعا، وهذا امرا لا يقبل الشك ولذا يتجدد ذكرها كل عام، إذ لا يمكن القفز عليها او تجاوزها بادعاء النسيان، لكن ايضاً  هناك من يريد ان يختزل رمزية الحدث ظناً منه إن قيامه بإحياء تلك الذكرى المجيدة ينتقص من قدره ويشوش على تاريخه المزيف، وان من ينكر تاريخ هؤلاء الابطال من لدن عواتي واصحابه الذين اشعلوا شرارة الكفاح المسلح،

Read more...

الثأر لا يبني وطن ولا يحقق استقرار

محمود طاهر: 20/07/2014 م  زيوريخ

nation developmentيقول المثل السوداني (الفشى غبينتو خرب مدينتو) ما جعلني اتذكر هذه المقولة هو ما اره اليوم من مظاهر التصدع الحاصل في الساحة الإرترية، في وجود نظام ديكتاتوري موغل في الاستبداد، لم يترك أي وسيلة في سبيل ترسيخ سلطته الزائفة بما فيها المحرمات، وكما تقول العرب - من شبا على شيء شاب عليه- فهذه السياسات التي اوردتنا المهالك لم تكن وليدة اليوم

Read more...

إريتريا والمصير المجهول

محمود طاهر / زيوريخ 05-07-2014

eritrea and the anknown wayيقف المراء حائراً امام التناقضات المفتعلة التي تعيش فيها المعارضة الإرترية، فوحدة الهدف والمصير لو تم العمل على ضوائها وتنحية الخلافات العبثية التي ليس لها حدود لكانت كفيلة بإسقاط النظام المتهالك،

Read more...

عيد الاستقلال ام الاستغلال

محمود طاهر / زيوريخ24-05-2014

24 may eritreaيصادف الرابع والعشرين من مايو كل عام الذكرى الثالثة والعشرين لاستقلال ارتريا بعد نضال دام ثلاثين عاما ملئ بالتضحيات والبطولات سجلها الشعب الارتري اختلطت فيه الدماء بالدموع لأجل البلوغ لهذا اليوم المجيد.

ولكن ما نراه اليوم في ارتريا هو اسواء من الاستعمار نفسه

Read more...

ارتريا الوطن حلم لم يكتمل

محمود طاهر  / زيوريخ

Eritrean dreamان مشروع الوطن ارتريا بحدوده الجغرافيه المتعارف عليها، هو مشروع جل المسلمين منذ نهاية الاربعينات اضافة الى قلة من المسيحيين، وهي فكرة بذل في سبيلها الاباء والاجداد الغالي والنفيس، لذلك ان يتم طرح مشروع فكرة الوطن بهذه البساطة وتقسيمه بهذه الاريحية هو امر مستغرب ومستهجن من قبل الكثيرين،

Read more...

التقرير الاممي لا جديد يحمله للشعب الارتري

محمود طاهر  زيوريخ

human right in eriteraالتقرير الاممي الاخير حول حقوق الانسان في ارتريا والصادر في 03/02/2014م لن يغير شيء على ارض الواقع مالم تتبعه خطوات جادة من الدول الكبرى والأطراف الفاعلة في المنطقة .

Read more...

حقا نعيش في كوكب اخر !!!!!!!!

محمود طاهر  زيوريخ 22/02/2014م

gashbarka another planetان حديث الديكتاتور الأخير والذي جاء بمناسبة ذكرى معركة فنقل التاريخية لقضائيته اليتيمة لم يأتي بجديد كالعادة، ولكنه حمل عبارة لافته في طريقة تفكيره حول سبل تداول السلطة وقد جاء حديثه الاخير

Read more...

الوطن بين اطماع البعض وطموح الاخرين

محمود طاهر زيوريخ  2014-01-31

20140131كيف لنا ان نبني وطنا ونحن على هذه الشاكلة من التشرذم والتفرق، الكل يريد حقوقه الخاصة في اطاره الاثني، على الرغم من ان الجميع هم ضحية النظام الديكتاتوري، باستثناء القلة  المنتفعة  تحت لافتة الاقليم والطائفة اضافة لبعض اللئام كلاب الحراسة القانعين ببقايا فتات المائدة ،

Read more...

الم يحن بعد موعد تقيم ومراجعة الخيار العسكري ؟

محمود طاهر زيوريخ 2013-12-27

Military optionمنذ عقدين ونيف هو عمر النظام التسلطي في ارتريا والمعارضة الارترية في المنفى لم تقدم على تقيم الخيار العسكري لمواجهة النظام بطريقة متجردة ودقيقة، ولو حدث ذلك لعرفت هي في الاول ومن ثم نحن، ماهي الارباح والخسائر

Read more...

اللغة العربية صراع الهوية

محمود طاهر /    زيوريخ 15/12/2013

Conflict of identityمنذ خروج إريتريا من نير الاستعمار البريطاني والحاقها بعباءة المستعمر الإثيوبي، لم تتبلور فكرة الدولة الوطنية في قيادات المجتمع التي كانت تتصدر العمل الحزبي والمدني في تلك الفترة، لأسباب داخلية واخرى خارجية، فالداخلية تمثلت في عدم وجود ارضية مشتركة يبنى عليها عامل الثقة بين المسلمين والمسيحين،

Read more...

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr