Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
نريد الحقيقة كاملة .. أين الحقيقة ؟ - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

نريد الحقيقة كاملة  .. أين الحقيقة ؟

أبوبكر كهال

Gash Barka Abdulkader Kahal dأن تتجاهل  السلطات الإرترية  أحداث 21 يناير التى جدت في العاصمة أسمرا  . وان لا تدلي بشأنها  ببيان او تصريح رسمي يصدر  من مكتب الرئيس ،  أو وزارة الخارجية أو أي جهة إعتبارية  أخرى مخولة بالتحدث بإسم الحكومة ،  يعد إحتقارا للإنسان الإرتري وإستخفافا به  وعدم إحترام لحقوقه في ان يعرف حقيقة ما  جرى و يجري في أرض وطنه.

ألم يكن هذا المواطن الذي يحتقر بهذه الطريقة المهينة هو من قاتل من أجل التحرير ؟

ألم يكن  هذا المواطن الذي تُغيب عنه الحقيقة عمدا  هو من  حمى سيادة  الوطن و قاتل من أجل وحدته  وسلامته ؟

كيف نفسر هذا الصمت المريب والمخيف  الذي تنتهجه السلطات إزاء ما وقع في وزارة الإعلام صبيحة الواحد والعشرين من يناير وما تلاه من وقائع وهي كثيرة  ؟

أن قول الحقيقة والتصريح بها كاملة كان من شأنه المساهمة  في محو الهواجس والقلق الذي ينتاب الإنسان الإرتري ، ولعمل على إزالة الغموض الذي لا يزال يكتنف الوضع برمته هناك .

 فهذا التعامي والهرب من مواجهة الحقيقة  لا ينفي الحدث .  بل يدلل على قوة وقعه للدرجة التى أصيبت فيه كافة أجهزة النظام بالخرس جراء تأثيرات صدمة الزلزال الذي أحدثته وحدات من أبطال الجيش الإرتري عبر مداهمتها لمقر الفضائية  الإرترية  . وإصدارها  من هناك لبيانها الشهير الذي بث البشرى في نفوس أبناء الشعب بكل أطيافه .  ودقدق الأمل في أفئدته بقرب فجر الخلاص .

فالتصريحات البائسة التى طفق يطلقها سفراء النظام من هنا وهناك  في محاولة للتقليل من آثار الحركة و حصرها بمجموعات محدودة ( مكاناً وزماناً ) عجزت تماماً عن وضع  حد  لتدافع قطاعات الشعب المؤيدة و بلا تحفظ  لأهداف حركة يناير المجيدة .

وها هي  فاعلية يناير  الإيجابية تتواصل داخل الوطن وخارجه .  ففي الوطن يستغل المناضلون هناك   كل أساليب التعبير الرافضة للدكتاتور وزمرته ، مثل إنتشار ظاهرة التخريب السري للمنشآت التابعة لحزب الـ  " هقدف "   وانتشار الملصقات في المدن الكبيرة  الداعية لإطلاق السجناء  . إضافة لما يقوم به النشطاء من أدوار كالتحدث  علناً  في   التجمعات ، وأماكن العمل و العبادة حول ما تواجهه البلاد من مخاطر جراء سياسات القهر والإخفاء العمد ، والقتل بالوسائل الخسيسة التى برعت الشعبية في إنتهاجها لتصفية خصومها من الوطنيين الشرفاء   .

وإذا كانت الصورة في الداخل على ذلك النحو من البهاء . ففي الخارج الصحوة الوطنية  تتجلي في أزهى مظاهرها ،  ووحدة الشعب الإرتري تتأكد في أروع مشاهدها عبر الوقوف صفاً واحدا .  وإرسال تعابير الإستهجان لتصريحات " يماني قبرآب "  الخبيثة الهادفة لزعزعة وحدتنا الراسخة  ، والتى باتت تتأكد يوم إثر يوم .. وها هو الشباب الإرتري يرد عملياً على تلك التصريحات اليائسة  و يقتحم  سفارات القهر وقد تماسك وتلاحم كتفا لكتف ليغرق تلك السفارات  بشعارات تمجد الحرية   .  

ونحن نعلم علم اليقين ان يماني قبرآب  ما هو إلا  لسان إسياس وروحه وقلبه الحاقد . وان ما ألقي به من ترهات أنما  هي من بنات أفكار أسياس شخصيا أراد  توجيهها   لفئة محددة  من المجتمع بغرض تحييدها عن الصراع وإخافتها بنسب  فعل التمرد لجماعات " إرهابية "  . وهي رسالة لها شقها الخارجي أيضاً هدفها خداع دوائر القرار في العالم للحصول على دعمها  .. وفات إسياس وتابعه الهزيل  ان هذه الإسطوانة  قد أصبحت مشروخة، ولم يعد يستمع إليها  أحد خاصة حين تأتي من ديكتاتور شهد العالم بفظاعة جرائمه . 

ونختتم بالقول إننا ننتظر سماع الحقيقة التى  لا مناص من قولها  كاملة  غير منقوصة من قبل السلطات ،  حتى لو أدي بها  ذلك  إلي الإقرار بالصدامات المسلحة التى وقعت في الأيام الموالية لأحداث  وزارة الإعلام  و التى وقعت في " قدم " مقر القوات البحرية ،  وحوال مطار مصوع الجديد ، والطريق الخارجة منه صوب أسمرا  . وكذا الأحداث في حرقيقو وحول محطة الكهرباء  وإنتشار الجيش في أمبيرمي . ويتضح  لنا بجلاء   أن كل هذه الاحداث  وغيرها مثل رفض بعض وحدات الجيش  المرابطة قرب أسمرا لأوامر بإطلاق النار ان الحركة لم تكن محدودة العدد ولا محصورة في فئة بعينها  كما يحاول تصويرها سفراء النظام ،  بل هي ثورة حقيقية  لم و لن تخمد جذوتها التى إشتعلت لتنير أرجاء الوطن .  a

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr