Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 0
كــــذبـة ابــريــل مـن العصــابة الحــاكمــة فـي اسـمـــــرا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

كــــذبـة ابــريــل مـن العصــابة الحــاكمــة فـي اسـمـــــرا

رؤياعزيزي القارئ نحاول معاً التحليل للبيان الصحفي (لنظام هقدف) ماذا يعني ان ياتي التصريح بعد اسبوع من بداية (عاصفة الحزم) وهل نص البيان مبني عن حقائق.

مــدخــل:

يعجز الشيطان أن يكون ملاكا والقزم أن يكون عملاقا والخفاش نسرا والظلمات نورا لكن أمام الحمقى والسذج فقط نعجز التصديق!

يقول النظام عبر بيان وزارة خارجيته التي تفتقد صفة الوزارة اصلاً وحسب التصريح المتلوا عبر تلفزة البوق الهقدفي المعروفة بعدم مصداقيتها عند المتابع فقط هي مشهور بالرقص والمزمار.

ينفي النظام علاقته بإيران والحوثيين ويتحدث علي احترام لشرعية وحقوق الجار ويصف كل التقارير والأخبار المؤكدة من مصادر استخبارتية وحقائق دامغة (بانها تكرار للاسطوانة المشروخة والمملة)ويضيف ايضاً بان المنطقة العربية وامنها وسلامتها تهم هقدف!!

اولاً:

هذه التصريحات لا تتعدى كونها كلمات تتلاعب بمشاعر الشعوب وكأن النظام كان في صدمة طوال السبعة ايام منذو ان بدأت عاصفة الحزم ويتحدثون وكأن الأمور لاتعنيهم و ليسوا معنا على كوكب الأرض وعلى الرغم من عدم مطابقة الواقع لما يطلقونه من تصريحات إلا أنهم لا يعترفون بالواقع تنصلاً من المسؤولية التي تثبت تورطهم بالادلة.وكيف لا وان الأمور تتجه نحو مزيداً من العزلة التي يعيشها النظام.وبتالي حالة جديدة وازمة خارج الأحسبان ومن الطبيعي ان تتسبب في اسقاطهم.

ويا للعجب هل سيادة الدول والأنظمة تحكمها التصريحات ام تحكمها الرؤية الاستراتيجية  والسياسية للاحداث وبناء العلاقات حسب المصالح لشعوب وأمنها.

ثانيــا:

نظام يمتهن الاكاذيب ويدعي البراءة من التهم وينسي التحالف الغريب الذي يضمه مع إيران وجماعات الصومالية، إضافة للعلاقات الدافئة التي تربطها بإسرائيل ، واستغلال الحدود البحرية.حيث البوارج التي ترسي في القواعد العسكرية هنالك.

العصابة الحاكمة في أرتريا هي من اتخطط لتطورات الأحداث في اليمن والمنطقة ..ودورها معروف في فبركة القضايا والأحاث الخاصة بدول الجوار(اثيوبيا،السودان،جيبوتي،الصومال،اليمن) فهي دائماً راعية للنقيض وتعمل جاهدة لزعزغة امن وسلامة دول الجوار ولايكفي نكرانها اونفيها لأي حدث من الأحاث.

ثالثــاً:

الشعب الأرتري يتبرأ من هذا النظام الذي لا يتمتع بالاخلاق الإنسانية والترابط المجتمعي والشرعية الدستورية ومن المؤسف ان يتحدث و ذكر أنه مع الشرعية الدستورية في اليمن ويحترم الترابط التاريخية والجغرافية وهو يمارس هدمها وبترها.

ونحن كشعب ارتري نعتبر هذه العصابة هي من انتهك الشرعية الدستورية لشعب الإرتري طوال 24عام

الطاغية افورقي قام بإنقلاب تام علي الثورة الإرترية واغتصب شعبها ونهب خيراتها

قمع كل الحراكات التي قامت تنادي بتصحيح (معاقي الحرب،مجموعة ال15 ،حركة 21التصحيحية التي قام بها ضباط احرار ،نكران وجود معارضين له،نكران نزوح المواطنيين وهروب الشباب،

والحقيقية التي يعلمها كل ارتري حر هي ان الجبهة الشعبية منذو نشأتها تمارس القمع واخضاع واذلال الانسان الإرتري ولا تمتلك في سياساتها ثقافة قبول الأخر ولا تحترام القانون اصلا فهم مجموعة تجود القتل وتستمتع بسلب ارادة الشعب.

رابعــاً:

العصابة هقدف إختطفت (الوطن والمواطن) الأرتري فهي تفعل ما تشاء دون وجه حق في غياب قانونية دستورية وانعدام المحاسبة ليسوا الا عبارة مافيا تخدم مصالحها ولا تبالي بمصطلح(مصلحة الوطن ورعاية المواطن) وبتالي هذا النظام غير شرعي ويفتقر آليات التقييم والإعتبار.

غياب الرؤية الفكرية الواضحة للعصابة وانعدام السياسية الخارجية جعل منهم مجرد مجموعة متخبطة لا تمارس السياسة ولكنها تمارسة المزاجية للفرد وقدرالله  ان تحكم هذه العصابة شعب صبور وشجاع

هذا النظام خلق عداوات  بين المكون الأرتري وانصرف عن التنمية المجتمعية والتعاون والتعايش بمحاربتها بكل الوسائل.

خامســاً:

افورقي ونظامه عزلوا الشعب عن محيطه ومارسوا ضده ابشع الجرائم الأنسانية وللاسف غياب تام للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية،وأنعدام التعاطف من كل الشعوب.

ارتريا في عهد هقدف ما هي الا بقعت ارض بور و شعب مأسور وعدالة غائبة وانسانية منتهكة

الحزب الحاكم ينتهج الأكاذيب وينشر الإشاعات وينكر ما يفعله ويمارسه وهذه الخصلة الشنيعة يعرفه بها الجميع فلا غرابة من هذا البيان فهو (كذبت ابريل)فحسب.

سادســا:

قد يكون ان العصابة وافقت علي شروط السعودية وهذه محاولة للانكسار لشروط التحالف المنفذ (لعاصفة الحزم) ومن المستبعد ان تكون لهجة البيان بهذه المرونة وكأنه مشارك في الحلف نفسهوان كان ذالك لا يغير من مجريات الأمور و انه نظام ظالم ويجب ان يزول.

اخيــراً:

لاحظنا بأن النظام اراد بهذا البيان وصيغته الإلتفاف علي حقوق شعبنا الإرتري ورفع من معنويات الجيشه الذي اصبح يخطط لتصحيح باتجاه مطلب الحراك بالتحرير والاستقلال، ورفضه ممارسات افورقي وشلته.

ونؤكد بضرورة امن واستقرار دولة المنطقة .. وأن نضالات الشعب الإرتري الشرعية وارادته المسلوبة من افورقي والامه وجراحاته في كل مكان أمر يستلزم التشجيع ودعم من قبل دول المنطقة حتي يعود الشعب الإرتري الي حضنه الطبيعي.

وندعو جميع التنظيمات والاحزاب الي التصالح والتسامح بينها والعمل سوياً لتحقيق إرادة شعب من أجل المستقبل يضمن التعايش والإستقرار وبناء دولة ذات مؤسسات واساس الحكم العدل.

ومهما كانت معطيات اليوم فهنالك من يعمل ان يضمن معطيات الغد.

دام شعبنا حراً في ارضه.

والله المستعان

اعلام مركز قاش بركة

2015-04-02

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr