Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
من الصحافة الاقليمية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

خبير أممي يدعو السودان لاحترام حقوق الإنسان

الجزيرة نت-الخرطوم

aljazira net sudanطالب الخبير الأممي المستقل لحقوق الإنسان أريستيد نونونسي سلطات السودان بإطلاق جميع المعتقلين السياسيين أو تقديمهم لمحاكمة عادلة. ودعا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس الحكومة السودانية والحركات المسلحة في دارفور إلى الالتزام بمحاربة الإفلات من العقاب ورفع الحصانة عن كل مرتكبي الجرائم بدارفور.

Read more...

قوات عربية تصل إرتيريا للتدخل البري في اليمن.. والسعودية تتأهب

بوابة القاهرةأوضحت تقارير إعلامية يمنية، عن وصول قوات عربية مشتركة إلى دولة إرتيريا على ساحل البحر الأحمر استعدادا للتدخل البري في اليمن.

وقالت مصادر مطلعة لـ"بوابة حضرموت" اليمنية، أن قوات عربية وصلت إلى إرتيريا، منذ قليل، لتنفيذ عملية عسكرية ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن.

Read more...

معارض ارتري اسمرة دربت الحوثيين وزودتهم بسلاح

المصدر الجزيرة نيت -محمد أمين-لندن

SHAWQIكشف القيادي في الحزب الإريتري للعدالة والتنمية المعارض شوقي أحمد عن وجود معسكرات في إريتريا عملت منذ 2009 على تدريب الحوثيين وغيرهم من الخلايا الإيرانية في الخليج استعدادا لما وصفها بمرحلة إحداث الفوضى فيه.

Read more...

الهيئة الادارية لفرع جبهة الانقاذ الوطني الارترية بالمملكة المتحدة تعقد اجتماعها الدوري الثاني

SELVATIONعقدت الهيئة الادارية لفرع جبهة الانقاذ الوطني الارترية بالمملكة المتحدة اجتماعها الدوري الثاني بمدينة برمنغهام بحضور الاخ المناضل/ عبده طاهر عضو المجلس المركزي للتنظيم   وذلك يوم الاحد الموافق 3-5-2015م

بدأ الاجتماع بوقفة حداد على الضحايا الابرياء الذين غرقوا في مياه البحر المتوسط ، ومن ثم استعرضت الهيئة في هذا الاجتماع اوضاع الفرع والتنظيم  بصفة خاصة واوضاع الساحة الارترية بصفة عامة .

Read more...

النظام الديكتاتوري يواصل التخلص من عناصره

جبهة الأنقاذقام النظام الإرتري يوم الأربعاء الموافق 29 من أبريل الجاري بإقالة مدير مؤسسة البحر الأحمر التجارية المملوكة من قبله. وأفادت المعلومات الواردة من أسمرا أن سلطات نظام الجبهة الشعبية كانت قد وجهت قبل يوم واحد فقط من إقالته إنذارا شديدًا الى المدير المقال ويدعى مبرهتو مايًْل المعروف ب"ودِّي مايل" بسبب تجاوز فساده حدًّا خطيرا وانكشاف أمره أمام الرأي العام الإرتري.

Read more...

انباء النظام الشمولي في ارتريا

مصادر للوحدة الإرترية للتغيير الديمقراطي ورد إلينا إن حكومة أسمرا عقد ت إجتماع لمجلس الوزراء في السادس من أبريل 2015، وقد اتسم الاجتماع بالأهميه نسبة لتسارع الاحداث بالمنطقه وقد تناول المواضيع التالية : الوضع الأقليمي وعاصفة الحزم في ظل أحداث اليمن الأخيره وضع الداخل الارترى. وضع المعارضه الارتريه.

Read more...

المكتب السياسي للتحالف يعقد إجتماعه الدوري الخامس

تحالف1بدء المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الإرتري أعمال دورة إجتماعاته الخامسة يوم الإثنين 13 إبريل 2015مبحضور كامل عضويته. وتشمل أجندة الدورة على تقارير الأوضاع في الساحة الإريترية على صعيدي الوطن،

Read more...

بيان صادر عن التحالف الديمقراطي الارتري حول الاوضاع في المنطقة

التحالف لوقوالمكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الارتري

تشهد منطقة القرن الإفريقي وتحديداً اليمن الشقيق أحداثاً متصارعة وصلت إلى عمليات عاصفة الحزم التي تقود فيها المملكة العربية السعودية تحالفاً للتصدي لمجاميع الحوثيين التي عاثت في اليمن فساداً وسطت على مقاليد السلطة في اليمن

Read more...

بسم الله الرحمن الرجيم

حركة الاصلاح الاسلامي الارتري بيان تأييد عاصفة الحزم

الإصلاحالحمدلله الذي أنزل الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط والصلاة والسلام على النبي الأمي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم القائل :- (لتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطراً ولتقصرنه على الحق قصراً، أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض)

Read more...

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الإسلامي الإرتري للعدالة والتنمية الأمانة العامة

بيان بشأن تطورات الأحداث في المنطقة

الحزب الإسلاميتابع الحزب الإسلامي بإهتمام عملية عاصفة الحزم التي قامت بها الدول العربية والإسلامية والتي تأتي بعد أن فشلت كل جهود الإصلاح والوفاق الوطني في اليمن ، التي قام بها الخيرون والحادبون على مصلحة الوطن من أبنائه،

Read more...

بيان صحفي

26/03/2015

thwabit siteجبهة الثوابت الوطنية الارترية  تعلن تأييدها القرار الحاسم الذي اتخذته اللمملكة العربية السعودية ودول الخليج  في ضمان أمن واستقرار دولة اليمن الشقيق وأمن استقرار حوض  البحر الاحمر.

انطلاقا من ايماننا الراسخ بان ارتريا جزءا لا يتجزءا من  منظومة أمن واستقرار  الامة العربية لاسيما منطقة  حوض البحر الاحمر  ندعم بقوة  الرد الحاسم  الذي اتخذته المملكة العربية السعودية عبر الضربات العسكرية الجوية اليوم على

Read more...

السيسي يتصدى للضغوط الخارجية ويلاعب أوباما بمهارة

02 اغسطس 2013. نقلا عن: إيلاف

يتصدى وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي بمهارة للضغوط الخارجية والأميركية التي تمارس على بلاده، حيث نجح بملاعبة الادارة الأميركية غير مبالٍ بوقف مساعداتها المالية لمصر، ومدركًا ورقة الضغط التي يملكها، وهي حاجة الجيش الأميركي لقناة السويس.

القاهرة : بدأت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تشهد تدهوراً في النفوذ الذي كانت تحظى به الولايات المتحدة في مصر، خلال تلك الفترة التي رسم فيها الجيش خارطة طريق بعد قراره بعزل الرئيس محمد مرسي.

Read more...

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr