Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
قاش- بركة ستوكهولم - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

حفل تأبين كبير في ستوكهولم للقائد الشهيد أحمد محمد ناصر...

لن تغيب شمسك يا أبا بردى

قاش- بركة ستوكهولم

20140330-14على مدى أربعة أيام واصل الإرتريون المقيمون في السويد والقادمون من داخل القارة الأوربية وخارجها تجمعهم لتبادل العزاء في فقيد الوطن القائد الرمز أحمد محمد ناصر.

 

فقبل وأثناء وبعد مراسم الدفن أكتظت بهم مركز تجمع الإرتريين في العاصمة السويدية ستوكهولم  يتبادلون العزاء ويستذكرون مناقب الفقيد، حتى كان اليوم الختامي بالحفل التأبيني الذي عقد في إحد الصالات الواسعة التي اكتظت جنباتها بالحضور، حيث شارك في التأبين عدد من معارف وأصدقاء ومعارف الشهيد من الجاليات الصديقة.

بدأ الحفل بأي من القرآن الكريم وبكلمة ضافية من الشيخ عمر أحمد إمام جامع الجالية، ثم وقفة صمت على أرواح الشهداء، ليبدأ بعد ذلك إلقاء الكلمات من أسرة الشهيد، وكلمة  للمجلس الوطني وكلمة جبهة الإنقاذ الوطني ومن قيادات تمثل تنظيمات سياسية معارضة وشخصيات ربطتها علاقة النضال بالشهيد أحمد ناصر. أجمعت الكلمات على الدور الفاعل الذي كان يشغله الشهيد، وعلى خصاله الحميدة كمناضل شجاع ومدافع عن حقوق الشعب الإرتري في العيش الكريم، ومقاتلا من أجل التغير الديمقراطي ورفع الظلم عن كاهل المواطنين الذين يئنون تحت وطأت الإستبداد، وداعيا إلى وحدة الصف الوطني لجعل التغيير حقيقة لبناء دولة إرتريا ديمقراطية تقوم على أسس العدالة والمساواة والشراكة الوطنية الكاملة بين كافة مكونات المجتمع الإرتري. وشارك الفنان الكبير عثمان عبد الرحيم بنشيد عن الشهيد، كما كانت هناك مشاركات شعرية من السيد صلاح علي أحمد باللغة العربية والسيدة فريويني بايري باللغة التجرينية.

وعاهدت الكلمات في السير على خطا الشهيد القائد أحمد محمد ناصر حتى تحقيق ما كان يصبو إليه.

وفيما يلى لقطات من حفل التأبين:-  

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr