Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
Network_of_Eritrean_net_work_the_2014-03-08.jpg - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بيان الملتقى الاول لشبكةالمرأةالإريتريةإستوكهولم8-6مارس2014

Network of Eritrean net work the 2014-03-08عقدالملتقى الأول لشبكة المرأةالإريترية في مدينة إستوكهولم في الفترة من 06-08 مارس 2014 تحت شعار " حقوق المرأةحقانساني يتجسد فى المساواة بين الجنسين في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ".

 

وقد شاركت النساء الارتريات من كافة شرائح ومناطق إريتريا في من مختلف الدول حيث تعيش لتناضل من اجل التتغيير وتحقيق الديمقراطية والعادلة في ريتريا لتتمتع بالمساواة فى الحقوق والفرص فى عملية بناء مجتمع متعافى يتقدم بخطوات ثابته نحو مستقبل باهر.

ينعقد ملتقانا في وقت تشهد فيه بلادنا عدد من الأحداث نجملها في الآني :

 -تصاعدالأزمة السياسية في إ ريتريا .

 -فرار الآلاف من الشباب الإريترى هربا من الخدمةالوطنية " اللانهائية  " الى مصير مجهول محفوف بالمخاطر وعواقب وخيمة على حياتهم.

 -تضاعف  معاناةا المرأة لإريترية الاجتماعية والاقتصادية والنفسيةفي البلاد وخارجها .

 -تصاعد زخم نضالات الشعب الارتيرى من اجل التغيير وتتنخفض بوتائرة سريعة مستويات التأييد النظام الاستبدادى.

 -المرأة الإريترية التي شكلت جزء لايتجزء من النضال من أجل الاستقلال لم تتكمن حتى الأن من المشاركة بفعالية  في المعارضةا لارتيرية بالثقل المطلوب الامر الذى قوض دورالمرأةالإريتريةفى تخفيف معاناة الشعبالإريتري.

وقد ناقش الملتقى عدد من البنود  :

 -الدور التاريخى للمرأة الارتيرية ونضالاتها الدؤوبة ابان فترة كفاح شعبنا من أجلالاستقلال والحريةالسياسيةوالعدالةالاجتماعية.

 -تهميش دور المرأة الإريترية بل وتقويضه فى عملية التغيير .

 -معاناة المرأةالإريترية بشكل عام وخاصه جراء  "للخدمة الوطنية " اللانهائية والعنف المتصاعد ضدها كما ان جرائم الإتجار بالبشر ضاعف محنتها سواء على نفسها أو على أسرتها وإستمرار معاناة اللجوء .

وبعد مناقشات مستفيضة وبحث عميق أتخذ الملتقى عدد من القرارات منها  :-

 -لإعلان عن الشبكة وفق هيكل تنظيمى بسيط وبموجبه يتم تفويض هيئة تنسيق مركزية تنتخب منسيقية وتتوزع على وحدات تنفيذية مهمتها تنفيذ برامج المقرة وقرارات الملتقى .

-جددت التزامها للنضال من أجل تحقيق حقوق المرأةالإريترية في إريتريا والمهجر هذا فضلا عن إعداد البحوث والدراسات التي تعني المرأة ،  والمساهمة فى التنمية البشرية ولا سيما فى مجالات التعليم والصحة والرعايةالاجتماعية للمرأةالإريترية.

 -كدت عزمها على تكثيف جهودها نحوبناء شبكة المرأة الإريترية  في كل الدول والتعاون مع المجموعات والمنظمات الإريترية التي تهتم بقضايا المرأة ، وخلق أواصر التنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية المدافعة عن حقوق المرأة الديمقراطية والإجتماعية والسياسية.

 -نادت بضرورة مشاركة المرأة الارتيرية فى كافة المواقع السياسية والاجتماعية الإريترية من أجل تعزيز دورها، و تأمين استحقاقاتها على طاولة التنميةالوطنية و المساهمة بفعالية حل النزاعات لإيجاد فرص أوسع للإستقرار والسلام.

 -حثت جميع قوى التغيير لتوحيد وتعزيز الجهود من أجل اللاطاحة بالنظام الدكتاتوري في اريتريا واقامة حكم ديمقراطى رشيد.

 -دعت جميع قوى المعارضة الحقيقية ومنظمات المجتمعا لمدني عن الكف عن الانقسامات والتصروفات المدمرة وتكثيف دورها وتحمل مسؤوليتها وايجاد منتدى وطني يقوم بعملية تأمين وتقوية الإنتقال السلميللسلطة في الدولة ارتيريا الديمقراطية المنشودة .

  -ناشدت قوات الدفاع الإريترية ( EDF ) ان تقف في  خندق التغيير والأمل وتكون جزء منه من اجل تخفيف ويلات ومعانات شعبنا.

  -قدمت نداء الى الاتحاد الوطنى للمرأة الارترية ان لا تكون آداة طيعة للنظام الدكتاتورى السبب الاساسى فى شتات وضياع شعبنا والوقوف بجانب النضال من اجل انقاذ الشعب والوطن عامة وتحقيق الحقوق الانسانية والانعتاق للمرأة الارترية خاصة .

الملتقى الاول لشبكة المرأة الارترية

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr