Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
ملتقى شبكة المرأة الارترية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

ملتقى شبكة المرأة الارترية

المصدر – قاش بركة – السويد

Eritrean women network 8 march 2014 Stockholmأختتم يوم السبت الموافق 8 مارس في مدينة ستوكولهم فعاليات الملتقى " شبكة المرأة الارترية " الخاص بيوم المرأة العالمي والذي امتد لثلاثة ايام متتالية .

بدأت فعاليات الملتقى يوم الخميس الموافق 6 مارس تحت عنوان " حق المرأة ، حق إنساني "

و بحضور أكثر من 20 امرأة إرترية من بريطانية والمانيا والامارات ومن الدولة المضيفة السويد. وذلك من أجل إنشاء مؤسسة تهتم بشؤون المرأة الارترية في جو احتفالي بهيج.

وعقد الملتقى في ظل معطيات ومستجدات هامة           ، وبعض الأزمات السياسية والإقتصادية وذلك نتيجة لمصادرة حقوق الإنسان من قبل النظام الحاكم في ارتريا و نتيجته هروب الالف من الشباب الارتري من الجنسين من ارتريا وتصاعد الاحتجاجات الجماهيرة المعارضة للوضع في الداخل .

وقد أشاد ملتقى شبكة المرأة الارترية بدور المرأة النضالية أبان الكفاح المسلح ، ورصد مكانة المرأة الان في ظل التهميش الذي يمارسه عليها النظام ، والتأكيد على معاناة المرأة في المهجر وقد ألقت إحدى المسئولات في المؤسسة الدكتور ألماس كلمة وضحت فيها بعض أعمال المؤسسة ومنها " إن المؤسسة ستعمل من أجل تطوير المرأة في المجالات المختلفة وتدريبها وتقويتها من أجل أن يكون لها دور في القيادة في المعارضة الحالية فهي نصف المجتمع وإذا لم تأخذ دورها القيادي الآن سيكون من الصعب أن تأخذه فيما بعد ولذا فيجب العمل على عدم تكرار ما حصل للمرأة الارترية مع نظام الهقدف الذي قلل من قيمتها وعل اهانتها وضدها "

ومن ناحية أخرى طالبت القوات المسلحة الارترية الوقوف مع الشعب الارتري لحل مشاكله ووضعه الاجتماعي .

وكان يوم 8 مارس آخر أيام الملتقى وهو اليوم الذي تحتفل فيه كل نساء العالم بيومهن . وقد احتفلت المرأة الارترية في عدد من مدن العالم ومنها السويد الذي ختاماً جميلا موفقا للملتقى النسوي الارتري .

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr