Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تصريح صحفي - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تصريح صحفي

ENSF SWEDENخلال الفترة من 5-8/2/2014، عقدت الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية اجتماعا طارئًا لمناقشة الأوضاع الداخلية للتنظيم، والتطورات السياسية التي تشهدها قوى المعارضة الوطنية الإرترية.

تناول الاجتماع بعمق ومسؤولية أداء بعض مكاتبه التنفيذية والمتعلقة بقرارات الاجتماع الدوري الثاني للمجلس المركزي وبرنامج العمل الذي وضعه الاجتماع الدوري الرابع للهيئة التنفيذية. وقد دارت نقاشات مستفيضة وشفافة لمختلف أوجه العمل في التنظيم، وخاصة العوائق التي ظهرت في أداء مهام بعض مكاتبه التنفيذية. وقام الاجتماع بعد تلك النقاشات والتقييم بوضع خطة عمل واضحة وآليات محددة يسترشد بها عملنا في المرحلة القادمة. وكلف الاجتماع الطارئ  رئيس الهيئة التنفيذية بمتابعة دقيقة لمسألة تنفيذ ما تم إقراره في الاجتماع. وبخصوص علاقتنا بتنظيم الحركة الإرترية للديمقراطية والعدالة  (مدفئي)، أعاد الاجتماع التأكيد على قرار المجلس المركزي القاضي برفع مستوى علاقاتهما وصولا إلى تحقيق الوحدة الاندماجية بين التنظيمية.  وأكد الهيئة التنفيذية بضرورة إزالة بعض المعوقات التي ظهرت إلى السطح في الفترة الأخيرة ومن ثم الانطلاق في المباحثات بين لجنتي الحوار  تنفيذًا لقرار الاجتماع الدوري الثاني للمجلس المركزي لتنظيمنا.

وعلى صعيد التطورات السياسية في معسكر قوى المعارضة الوطنية أشادت الهيئة التنفيذية بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عن الاجتماع الذي عقدته التنظيمات السياسية، واتفاقها على إقامة مظلة سياسية تضع برنامج عمل مشترك للتصدي للمهام المرحلية العاجلة، وتلعب دورًا كبيرًا في تعزيز دور المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي وإنجاح مؤتمره القادم، وصولا إلى تفعيل النضال الجاري لإسقاط النظام الديكتاتوري وإحداث التغيير الديمقراطي المنشود.

عبرت الهيئة التنفيذية عن بالغ قلقها للأوضاع التي يتعرض لها اللاجئون الإرتريون في دولة إسرائيل وقرار السلطات هناك لإجبارهم على العودة إلى إرتريا. وقررت الهيئة التنفيذية أن تكثف جهودها وتواصل اتصالاتها بالجهات الدولية المعنية للضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف قرار إبعاد اللاجئين الإرتريين إلى جحيم النظام الديكتاتوري في إرتريا. ودعت الهيئة التنفيذية جماهير شعبنا في كل مكان لتنظيم المظاهرات السلمية ومناشدة الدول والجهات الدولية المعنية لممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإعادة النظر في قرارها القاضي بإبعاد اللاجئين الإرتريين.

وفي نهاية الاجتماع، عبرت  الهيئة التنفيذية عن تقديرها وشكرها لإثيوبيا، حكومة وشعبا، لما تقدمه من دعم لنضال شعبنا العادل وتقديم كافة المساعدات والتسهيلات للاجئين الإرتريين في إثيوبيا.

إنقاذ الشعب والوطن فوق كل شيء

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الاجتماع الطارئ للهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

أديس أبابا –  8 فبراير 2014

(20:54:58)  2014-02-11 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr