Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
بيان هام - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بيان هام

Kidan Logoعقدت القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإريتري إجتماعا طارئا في الفترة من 20 - 29 يناير 2014م، لمناقشة أوضاع وتطورات الساحة الإريترية وتداعياتها، وأوضاع التحالف الديمقراطي الإريتري.

قيمت القيادة المركزية أوضاع النظام الشمولي والتدهور الاقتصادي والاجتماعي في إريتريا ، وسجلت أن النظام وبدلا من السعي لمعالجات الأزمات من جذورها، صار بممارساته القمعية يزيد من درجة احتقانها، وباتت تهدد حاضر الوطن ومستقبله، مما جعل القوى المؤثرة في المستويين الإقليمي والدولي تسعى لتلافي حدوث انهيار جديد في المنطقة. وفي هذا السياق فإن التحالف الديمقراطي الإريتري، يؤكد أن معالجة الشأن الإريتري وتداعياته الداخلية والإقليمية، إنما يتمثل في إيجاد حلول شاملة، وبالضرورة أن يستفيد منها الشعب الإريتري، وتحفظ الاستقرار والسلام الإقليمي.

على صعيد النضال العادل الذي يخوضه شعبنا، من أجل التغيير الديمقراطي، فقد رصدت القيادة المركزية، أنّ تنامي قوى المعارضة الإريترية، يعد بعدا إيجابيا لمسيرة هذا النضال. ويرى على ضرورة تواصل هذه القوى، باتجاه التوحّد في مسار نضالي يفضي إلى تغيير جوهري في أوضاع الوطن الإريتري، وإلى ضرورة تجاوز المعيقات .

وانطلاقا من هذه القناعة، يؤكد التحالف الديمقراطي الإريتري، على أهمية لم شمل كافة التنظيمات السياسية في مظلة جامعة، كمهمة مرحلية عاجلة، من أجل المساهمة بدورها القيادي في دفع مسيرة النضال، وتأكيد فعالية العمل النضالي لمواجهة التحديات الماثلة، بما يؤدي لإتقاذ إريتريا أرضا وشعبا من مخاطر الإنهيار والتفكك. وبهذا الخصوص، فإن التحالف الديمقراطي الإريتري يطرح مبادرة لوحدة التنظيمات السياسية الإريترية المعارضة، عبر عقد مؤتمر توحيدي. 

وفيما يتعلق بشأن التحالف قامت القيادة المركزية، بمراجعة مسيرة التحالف وربطها بالمستجدات والتطورات في الوطن، والوضع الإقليمي والدولي، واتخذت بشأنها موجهات تتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية. وبخصوص المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي، فإن القيادة المركزية، وجهت بتسخير كافة قدرات وإمكانات التحالف الديمقراطي ، لإنجاح مهام  التحضير، و انعقاد المؤتمر الثاني .

القيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإريتري

29 يناير 2014م

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr