Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
حملة بطانية لكل لاجىء في معسكرات اللجوء في السودان - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

حملة بطانية لكل لاجىء في معسكرات اللجوء في السودان

المصدر : قاش بركة – السويد

Campaign for each eritrean refugee 1في مساء يوم الجمعة الموافق 24 يناير بدأ مجموعة من الشباب الإرتري بالتجمع في حفل خيري إنساني من أجل جمع التبرعات المالية وذلك ضمن الحملة العالمية التي يقوم بها مجموعة أولاد عد وبنات عد العالمية في عدد من الدول وذلك من أجل توفير ( بطانية  لكل لاجىء  ) في معسكرات اللجوء في السودان .

الإفتتاح

*  افتتح الحفل بتلاوة مسجلة لطفل من معسكرات اللجوء في السودان .

* ثم القى مسئول الشبكة الشبابية الإرترية في السويد عثمان حبيب كلمة أوضح فيها فكرة الحملة وطريقتها .. " إن الحملة بدأت من خلال مختلف الصفحات الإرترية الناشطة في موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) ، وإن الشباب الارتري في السويد شركاء في هذا المشروع الالكتروني مع أخوانهم في مناطق العالم الأخرى  وعليه أن يبادر بشكل عملي في تفعيل هذه الحملة الأولى من نوعها في سياق العمل التطوعي الإنساني ، الذي لا ينتمي لتوجهات سياسية أو تنظيمية .

وأردف إن الشباب عبر صفحات التواصل الاجتماعي قد ناقشوا أساسيات الأزمة وانتهوا على التركيز على الأولويات القابلة للتحقيق وكانت على النحو التالي :-

             1-  حملة جمع تبرعات لفائدة اللاجئين ، هدفها شراء ( بطانية لكل لاجىء ) .

             2-  جمع تبرعات لشراء أدوية ، وهي حملة القافلة الطبية ( مشروع مستقبلي ).

             3-  جمع تبرعات لفائدة التلاميذ متمثلة في الزي المدرسي . ( مشروع مستقبلي ).

وأضاف الشاب عثمان حبيب إن هذه الحملة لم تكن وليدة صدفة بل نتيجة النقاشات بين الشباب المهتم بأهله وخاصة في ظل الشتاء القارص هذه السنة في معسكرات اللجوء . وأن الله يبتلي أهلنا بالظروف القاسية في معسكرات اللجوء ويبتلي من هم في الخارج في امكانية نصرة أخوانهم .

ومن ثم القى عدد من الحضور كلمات فيها حث وتشجيع الجميع على تحمل المسئولية تجاه أخواننا شرق السودان وذلك بالتضامن معهم ومساعدتهم  .

حملة التبرعات

 وتعتبر هذه الحملة من أفضل الحملات الخيرية  التي قام بها الارتريون في العاصمة ستوكهولم حيث كان سقف التوقعات أن يتم جمع مبلغ من المال من أجل شراء (1000)  بطانية ، ولكن المبلغ الذي تم جمعه تجاوز المتوقع وذلك لإمكانية شراء أكثر من 2000 بطانية .

وكان الملفت في الحفل الخيري إن كثير إن من قام بالحملة  وشاركوا فيها هم من الشباب من الجنسين  الذين ولدوا أو تبروا في السويد ولم يغب عن الحملة ذكر الأستاذ سلطان عمر المدير التنفيذي لمنظمة " إيثار الإغاثية " وذلك لأنه من أوائل من سلط الضوء على معاناة اللاجئين الارتريين في شرق السودان وفي عدد من الدول الأخرى . وقد تعهد الشباب بأنهم سيستمروا على خطاه في العمل الخيري الاغاثي.

الختام :

تم التأكيد في نهاية الحفل على الاستمرار في مساعدة أخواننا في شرق السودان من خلال هذه الحملات في جيمع البلدان التي يتواجد فيها الارتريون .

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr