Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مظاهرة ستوكهولم من أجل التضامن مع ملتمسي اللجوء الأفارقة في إسرائيل - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مظاهرة ستوكهولم من أجل التضامن مع ملتمسي اللجوء الأفارقة في إسرائيل

 قاش بركة – السويد 22-01-2014

2014-01-22 Stockholm International Solidarity With Refugees in Israel 520في ظهر يوم الأربعاء الموافق 22 يناير بدأت جموع غيرة من نشطاء المجتمع المدني والحقوقيين  بالتوافد إلى مكان المظاهر – أمام السفارة الإسرائيلة  بستوكهولم -  وذلك من أجل التضامن مع ملتمسي اللجوء الأفارقه بإسرائيل , الذين يكافحون ويناضلون من اجل حقوقهم الانسانية الاساسية.

وبدأت الجموع بالتزايد من الساعة الثانية عشرة ظهرا  بالتزايد امام السفارة الإسرائيلية  في العاصمة السويدية ستوكهولم وهي تحمل شعارات تعبر عن التضامن  المطالبة بحقوق اللاجئين، و  بدأت هتافات الجموع  عبر مكبرات الصوت على بُعد 50 متر من مبنى السفارة . وتضمنت الهتافات مطالبة  الحكومة الإسرائيلية  والامم المتحدة بأن يتم التعامل مع الافارقة المعنين في اسرائيل كلاجئين ، وذلك لأن اللاجىء هو من هرب من وطنه نتيجة للتعذيب و الاضطهاد , والتجنيد القصرى , الحكم الديكتاتورى ,و الحرب الاهلية والتطهير العرقي. واللاجئين الأفارقة لم يذهبوا إلى إسرائيل من أجل السياحة أو التنزه  بل لأن أوطانهم لم تسع لهم والعالم ضاق أمام أعينهم وحتى إن كثير منهم قد تم زجه في السجون المصرية ، وكثير من الارتريين تم خطفهم من الحدود الإرترية  السودانيه من قبل تجار البشر ومن ثم تم بيعهم لمرات عديدة في السودان ومصر حتى الوصول إلى صحراء سيناء  حيث دفع ذويهم مبالغ هائلة لتحريرهم ومن ثم الدخول إلى إسرائيل ومن ثم يتم التعامل مهم كمتسللين من قبل الحكومة الاسرائيلية .

وتم تذكير الإسرائيليين بتاريخ اليهود في أوروبا في القرن الماضي حين  كانوا يهربون من البطش والقتل في أوروبا الشرقية وقد تسلل الالاف منهم  دول أوربية وتعاملت معهم للاجئين .

وقد تم إلقاء بعض الكلمات من قبل الناشطين

حيث القت الناشطة الارترية – السويدية ميرون استفانوس كلمة أوضحت فيها ما رأته خلال رحلتها إلى إسرائيل حيث شاهدت معاناة اللاجئين التي لا تختلف عن معانا أي لاجىء في العالم ويجب الاعتراف بهم كلاجئين والتعامل معم بطريقة انسانية .

والقت الناشطة الاسرائيلية نيتا بير كلمة  عبرت فيها : عن خجلها من القانون الذي اصدرته حكومة اسرائيل  ضد اللاجئين  ، وتخجل من طريقة التعامل حكومتها معهم .

والقى كذلك الناشط السوداني سعدالدين ابراهيم  عبر اللغتين العربية والعبرية عن حقوق اللاجىء وعليه أن يتعامل معهم بطريقة بإنسانية .

ويوجد في اسرائيل أكثر من 50 الف لاجىء ، و35 الف منهم من ارتريا ويمثل الشباب نسبة 80% وهم الهاربين من نظام الهقدف القمعي والخدمة الالزامية الغير محددة الأجل .

وتم تقديم رسالة إلى السفارة فيها مطالب للحكومة الاسرائيلية على النحو التالي :-

1 -الغاء تعديل قانون التسلل , وقف كل الاعتقالات و تحرير واخراج كل ملتمسي اللجوء واللاجئين من السجون.

-2احترام حقوق اللاجئين , وتشمل حقوق الانسان , الصحة والرعاية الاجتماعية.

3- النظر والفحص لطاباتهم كملتمسي لجوء بصور فردية وواضحة .

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr