Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تولي جماعات أجنبية مسلحة مهام قوات حرس الحدود الإرترية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تولي جماعات أجنبية مسلحة مهام قوات حرس الحدود الإرترية

المصدر: قاش-بركة

damhitتزايد إعتماد النظام الإرتري على جماعات أجنبية مسلحة لحماية نظامه. مرض الإيدز المعروف بمرض فقدان المناعة المكتسبة، ينهي حياة قيادي عسكري بارز، وزير الدفاع سبحت إفريم يدخل الأراضي السويدية خفية لزيارة قيل أنها لزيارة والدته،

تفيد الانباء في العاصمة السويدية ستوكهولم، أن الفريق سبحت إفريم وزير الدفاع الإرتري الذي دخل الاراضي السويدية خفيةً مثله مثل الارتريين الذين يدخلون الأراضي السويدية طلباً للجوء فيها هرباً من بطش النظام الارتري الذي يعتبر هو كوزير للدفاع أهم أركانه ، أفادة هذه الأنباء أن الوزير دخل الأراضي السويدية لزيارة والدته وشقيقتيه. بينما رافقت فضيحة اكتشاف تسلله إلى الأراضي السويدية أن الوزير هرب من التحقيق العسكري الذي كلف الرئيس لجنة عسكرية بإجرائه مع الوزير حول حالات التذمر والتمرد وضعف الولاء للنظام في أوساط الجيش، الأمر الذي يؤكد ضعف قبضة الوزير والنظام على الجيش.

حسب المعلومات الواردة من مصادرنا في غرب البلاد، إن النظام الإرتري يستعين هذه الأيام بفصائل أجنبية مسلحة، تنشط في معارضة حكومات بلدانها انطلاقا من إرتريا حيث تحظى بدعم ورعاية النظام الإرتري، لتقوم بمهام قوات حرس الحدود الإرترية. وأفادت المصادر أن هذه الفصائل هي : جماعة مسلحة من إقليم تجراي الأثيوبي متمردة على الحكومة الأثيوبية وتعرف اختصاراً ب (دمحيت). وكذلك فصائل مسلحة تنتمي إلى المعارضة السودانية في إقليم دار فور، هذا بالرغم مما يبدو من دفئ العلاقة بين النظامين في أسمرا والخرطوم.

وفي سياق آخر علم موقع قاش  بركة أن الجنرال (وشجو) الذي عرف بولائه لاسياس أفورقي، قد توفي أثر أصابته بمرض الايدز (مرض فقدان المناعة المكتسبة) ، وتفيد بعض المعلومات المتداولة في الاوساط العسكرية ، بأن الجنرال (وشجو) أنهى حياته بإطلاق النار على نفسه بعد عودته من رحلة علاجية إلي السودان . وأكدت المصادر بأن جثة الجنرال      (وشجو) لم توارى الثرى حتى عودة الرئيس اسياس من زيارته الأخيرة إلي السودان . وتفيد الانباء الواردة من مصادر عسكرية بأن جنرال آخر أصيب بنفس المرض ينتظر وفاته بين لحظة وآخرى.

سياسيا تأكد استغناء النظام عن بعض السفراء الذين كانوا جمدوا عن ممارسة عملهم منذ فترة وهم :- السفير عبده هيجي السفير السابق في كل من دولتي دنمرك وباكستان. والسفير سليمان الحاج علي السفير السابق في المملكة العربية السعودية.   

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr