Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تواجد واجتماع وزير الدفاع الارترية في السويد دون علم الحكومة السويدية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تواجد واجتماع وزير الدفاع الارترية في السويد دون علم الحكومة السويدية

المصدر: قاش بركة – السويد

Sebhat Efremالأحد  1 ديسمبر /  تفاجئت الحكومة السويدية بوجود وزير الدفاع الارتري الجنرال سبحت إفريم على أراضيها بطريقة غير رسمية . حيث تم اجتماع الوزير مع أعضاء ومؤيدي حزب الهقدف في حي هوج دالند الشعبي في العاصمة السويدية بطريقة سرية.

وقد انتهك الجنرال سبحت افريم البروتوكولات المعترف بها في الدبلوماسية العالمية بين الدول ، وذلك بدخوله  إلى السويد دون إعلام الحكومة السويدية وعقد اجتماع مع اعضاء ومؤيدي النظام الديكتاتوري الارتري. و أكتشف نشطاء ارتريوين محبي الديمقراطية والسلام في السويد  بالاجتماع فذهبوا لمكان الاجتماع مع بعض رجال الصحافة وكان بينهم صحيفة اكسبريسن التي تم منعها من تغطية الاجتماع  وقد تساءلت الصحيفة عن سبب الاجتماع ووجود وزير دفاع دولة أجنبية في السويد وبالاتصال مع وزارة الخارجية  السويدية أتضح عدم معرفتها  بزيارة الوزير الارتري.

وهذا ما دفع النشطاء الارتريون لوقفة احتجاجية أمام مقر الاجتماع مع تواجد كثيف للشرطة السويدية في مكان الاجتماع خوفا من أي اشتباكات بين الطرفين . وكان المحتجون يريدون طرح أسئلة على وزير الدفاع الارتري عن الأوضاع والمشاكل الارترية ومنها مصير سجناء الرأي والاقتصاد الارتري وعن تواجد قوات المرتزقة  في ارتريا و تجاهل الحكومة لللاجئين الارتريين بوصفهم إنهم أفارقة . وبعد انتهاء الاجتماع غادر سبحت افريم مكان الاجتماع متخفياً قبل انتهائه.

وقد اعتبر مسئولون سياسيون وصحفيون سويديون إن هذا التصرف من قبل سبحت افريم استفزازاَ للسيادة السويدية . وقد صرح العضو البرلماني هانس ليند الناطق الرسمي للسياسة الخارجية لحزب  اليساري السويدي : "بأن تواجد وزير دفاع اجنبي في الأراضي السويدية بدون علم الحكومة السويدية  يعتبر استفزازاً لأمن السويد وسيادتها  ". واعرب اولي شميد عضو البرلمان الاوربي من حزب الشعب السويدي إن تصرف الوزير يعتبر استفزازاَ و تهريجاَ في آن معا وأردف قائلا: إن هذا الوزير يعتبر من المسئولين عن تجنيد الشباب القسري والذي يؤدي إلى هروبه واللجوء و تنتهي رحلة البعض بالموت وايضا هو مسئول عن الاعتقالات التعسفية لسجناء الرأي ومنهم الصحفي السويدي إسحاق داويت ذات الأصول الارترية والمعتقل في السجون الارترية منذ أكثر من عشر سنوات بدون محاكمة  وبالمقابل يزور هذا المسئول السويد، ويجتمع مع أشخاص مقيمين في السويد دون إعلام الحكومة السويدية.

وأعربت موظفة في وزارة الخارجية السويدية : إن الوزارة لم يكن لديها علم مسبق بتواجد وزير الدفاع الارتري في السويد.

ونذكر هنا إنه في الأسبوع الماضي تم انتهاك البروتوكولات الدبلوماسية والأعراف السياسية من قبل الديكتاتور إسياس وذلك في زيارته لجمهورية السودان عبر دخوله للأراضي السودانية عن طريق معبر بري دون علم الحكومة السودانية وقبل اليوم المحدد لزيارته 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr