Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
بيان صادر من ..الجالية الإرترية بالدنمارك - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بيان صادر من ..الجالية الإرترية بالدنمارك

danmarkseritreansعلى وقع كارثة غرق العبارة التى كانت تحمل مهاجرين من الشباب الإرتريين؛ والتى غرقت قبالة شواطئ  جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، على وقع تلك  الصدمة القاسية والمروعة الذي هزّت بنتائجها المأساوية  المجتمع الإرتري في الوطن والشتات . والتى تمثلت في وفاة وفقدان الكثير من الأرواح، وذلك  كأسواء فاجعة غرق في تاريخ الهجرة تشهدها مياه البحر الأبيض المتوسط .  والتى تناولتها الميديا في أرجاء المعمورة، ونقلت أهوالها بالصوت والصورة . على وقع تلك المأساة التي لم يتحملها كيان الإنسان الإرتري الذي توالت عليه الفواجع والنكبات جراء سلطة قمعية متسلطة تمارس الإبادة الجماعية  في حق شعبها لغايات لا علاقة لها بالوطن وبالوطنية . على أثر تلك الأحداث الجسام،  تنادَى الأرتريون المقيمون بالدانمارك بتاريخ 19/10/2013،  وعقدوا لقاءً حاشدًا  في مدينة (  أورهس )؛ للتعبير عن حزنهم وتضامنهم مع أسر الضحايا، و للتعبير كذلك عن غضبهم واستنكارهم الممارسات التسلطية التي  ينفذها نظام الشعبية المعزول شعبياً ودولياً ، والذي أدت سياساته الكارثية إلى فقدان تلك الأرواح العزيزة في شواطئ لامبيدوزا . وغيرها من مواقع قتل وامتهان الإنسان الإرتري في معسكرات اللجوء، في السودان وأثيوبيا واليمن وصحراء سيناء وبحار ومحيطات العالم.

وعبّر الحضور عن إدانتهم النظام الإرتري، وتحميله المسؤولية الكاملة باعتباره المتسبب  الأول في الكارثة. وفي ختام اللقاء شكل الحضور لجنة ثلاثية لتضطلع – مؤقّتًا - بأمور متابعة المسستجدات والدعوة للاجتماعات المقبلة؛ وذلك  من أجل أن يساهم إرتريو الدانمارك بفعالية في المجهود الشعبي الإرتري؛ من أجل إحداث الديمقراطية، وخلق العدالة الحقة في ربوع الوطن الحبيب .

الجالية الإرترية – الدانمارك .

19/10/2013 م

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr