Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
إصابة لاجئين ارتريين بطلقات نارية في معسكر "ماى عينى" في إثيوبيا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

إصابة لاجئين ارتريين بطلقات نارية  في معسكر "ماى عينى" في إثيوبيا

المصدر: عركوكباي)  معسكر ماي عيني(

Eritrean refugees in ethiopaفي ظل الاجواء الحزينة التي يعيشها الارترييون هذه الأيام ، حصلت بعض التطورات في مخيمات اللجوء في اثيوبيا و تحديدا في معسكر " ماى عينى " حيث أصيب خمسة لاجئون إرترييون أمس السبت بمخيم ماى عينى بطلقات حية أطلقتها عليهم قوات الامن الاثيوبية و ذلك لتفريق مظاهرة قام بها سكان المخيم طالبوا فيها بتحسين ظروفهم المعيشية وتسريع إجراءات الهجرة .

ووفقاً لمصدر عركوكباي فإن المظاهرة الغاضبة كانت في إطار فعاليات أقيمت أمس حداداً على غرقى العبارة التى غرقت يوم الخميس و لقى فيها 130 حتفهم غالبيتهم من الارتريين وقد تطورت الفعاليات عندما احتج  اللاجئون  على  أوضاع المخيم و عدم وجود حل على المدى القصير لغالبيتهم  و هم من الشباب.

المظاهرة جاءت بعد تراكم عدة عوامل أبرزها.

1- غالبية القاطنين في المعسكر مكثوا لفترة تتراوح ما بين 3 سنوات إلى 6 سنوات دون أى أمل في فرصة الهجرة إلى الخارج.

2- ضياع معلومات و أسماء الكثير من اللاجئين من السجل الخاص بالأمم المتحدة  دون أسباب معروفة و عندما يسأل الاهالى موظفى الامم المتحده عن السبب لا يجدون جوابا أو يقال لبعضهم أنهم غير موجودين في الأراضي الاثيوبية وأنهم قد تم توطينهم في إحدى الدول.

3- الحالة السالفة تجددت خصوصا مع طلاب إرتريين يدرسون السنة الثالثة و الرابعة في الجامعات الاثيوبية حيث أنهم فوجئوا بضياع أسمائهم و معلوماتهم  في السجلات ودون سبب.

4- قلة المساعدات الغذائية و تفشى الامراض خصوصا في أوساط الاطفال و عدم وجود أدوية في مستشفيات المخيم ساهم في تأجيج مشاعر الغضب.

5- اتهامات من قبل اللاجئين لموظفى مكاتب الأمم المتحدة في المخيمات (وهم كلهم أثيوبيون) و مسؤولى الامن بالفساد و تقبل الرشاوى.

الاوضاع حتى كتابة هذا الخبر ما زالت متأزمة  و هناك أنباء عن وصول وحدات خاصة من الجيش الاثيوبى من "شيرى" و مسئولين أمنيين للمخيم.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr