Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
اكثر من 400 لا جئئ ارترى فى قبضة الجيش المصرى - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

اكثر من 400 لا جئئ ارترى فى قبضة الجيش المصرى

من ويلات هقدف الى ويلات السجون فى الصحراء المصرية ..

 

51b9a7a76في إحدى رحلات التهريب التي يلجأ إليها الشباب الارتري للهروب من ارتريا. أكد مواطنا ارترىا مقيما فى الخرطوم لمصادرنا  إنه منذ عشرون يوما تحرك مجموعة من لاجئيين ارتريين  الهاربيين من نظام افورقى وعددهم اكثر من 400 شخصاً،  كانوا قد بدأوا رحلتهم للوصول إلى ليبيا عبر رحلات التهريب وذلك انطلاقا من مدينة أم درمان وبواسطة  12 سيارة عبر منافذ عدة للوصول إلى ليبيا عبر الصحراء الكبرى ، الا إن الرحلة لم تتم لأنهم قد ضلوا  الطريق الى الحدود المصرية ، وتم احتجازهم من قبل حرس الحدود المصرىة. وذلك وفقا للاتصال الذي قام به أحد اللاجئين  عبر الهاتف المحمول الذى كان معه  مع قريب له  فى الخرطوم حيث  أكد له  إن جميع اللاجئين قد تم احتجازهم من قبل حرس الحدود المصرىة ، وقد ذلك الاتصال قبل اربعة ايام ومن ثم انقطعت بعدها  اخبارهم بالكامل، مما بعث ذلك الأمر بالقلق لدى الكثير من اقارب واصدقاء هؤلاء المهاجرين، محملين المسؤلية الكاملة عن سلامتهم السلطات المصرية، وكما طالبوا من منظمات حقوق الانسان الإرتيرية والمصرية والدولية التحرك العاجل لمعرفة مصير واحوال هؤلاء المهاجرين المختفيين قسريا.

 

الجدير بالذكر ان علاقة النظام الارترى الديكتاتورى فى الوقت الحالى قوية جدا مع النظام المصرى الجديد مما يبعث  لدى المراقبين بان مصير اللاجئيين الارتريين قد يكون فى خطر فى حالة نقلهم وتسليمهم الى نظام اسمرا.. لذا نتوجه مجددا بنداء عاجل الى قوى المعارضة الارترية ومنظمات حقوق الانسان الارترية والدولية لتحرك الفوري لمتابعة قضية هؤلاء اللاجئين المتواجدين الان في قبضة  حرس الحدود المصرى .

 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr