Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
إنصياع الرئيس لجنرالاته في غياب (العميد) وتعيين(ودممهر) بديلا له - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

إنصياع الرئيس لجنرالاته في غياب (العميد) وتعيين(ودممهر) بديلا له

المصدر:- قاش-بركة(تسني)

between the generals تتواجد معظم القيادات العسكرية بما فيهم وزير الدفاع في مدينة تسني هذه الايام، وهنالك تحركات غير طبيعية في المدينة في غياب العميد (تخلي مانجوس) الذي يقال أنه كان السبب في الخلاف الذي وقع بين الجنرالات ورئيس النظام، قبل أحداث عملية فورتو.

ولوحظ  أن العسكر يقومون بمهام إدارية لتنظيم وضع الجيش وتصحيح وضع الميليشيات الشعبية التي إبتدعها الأخير بالتنسيق مع الرئيس، وهذه الإجراءات التي أعتبرت خطوة لإصلاح ما أفسده العميد مانجوس في تلك المنطقة، تمثلت في تصريح المرضى من أفراد الميليشيات، وتوجيه الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن الخمسين عاما في وحدات خاصة لغفارة المدن التي يقطنون بها. اما الشباب تحت سن الاربعين فيتم ضمهم للجيش الوطني الارتري. وفي نفس السياغ، هنالك أنباء عن قدوم الجنرال (ود ممهر) المعروف بتصفية المتظاهرين من جرحي حرب التحرير في منطقة ماي حبار، كبديل للعميد تخلي مانجوس في رئاسة قوات حرس الحدود، وإدارة جهاز أمن المنطقة.

 يذكر أن موقع قاش بركة كان قد نشر خبر عن احتمال توقيف العميد تخلي منجوس ووضعه السجن بعد التحولات التي أعقبت أحداث عملية فورتو ورضوخ الرئيس لمجموعة الجنرال فيليبوس مقابل تخليهم عن الاصلاحيين الذين حاولوا قلب النظام في 21 يناير.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr