Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
البيان الختامي - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

البيان الختامي

للاجتماع الدوري الثاني للمكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الارتري

Kidan Logoعقد المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الإرتري  إجتماعه الدوري الثاني في الفترة من 27 - 29 يوليو 2013م، ناقش خلاله بإسهاب مجريات الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية ، والوضع الراهن لمعسكر المعارضة الإرترية بصفة عامة، وأداء عمل التحالف الديمقراطي الإرتري في كافة المجالات بصفة خاصة، مصدرا حزمة من القرارات الهامة.

فيما يتعلق بالأوضاع الراهنة ببلادنا قيم المكتب السياسي أن القمع السياسي والأمني والابتزاز والتدهور الاقتصادي الذي لازم النظام طوال حكمه مازال مستمرا، بل تتصاعد وتيرته يوما بعد يوم منتهكا حقوق الإنسان الإرتري بشكل لم يسبق له مثيل، ، وكان من أبرز نتائجه استمرار موجات اللجوء بالآلاف إلى دول الجوار، وبات يعرض البلاد إلى حالة من التفكك والانهيار.

وقف المكتب السياسي على التطورات الجارية في ساحة المعارضة الإرترية، واعتبر تكوين المجلس الوطني، كمظلة جامعة، خطوة متقدمة لتمتين وحدة قوى المعارضة، وناشد الجميع لبذل مزيد من الجهد لتغيير ميزان القوة لصالحها، وبما يؤدي إلى التصدي للمخاطر الجمة المحدقة ببلادنا. وعلي صعيد القوي السياسية الارترية ثمن الجهود المبذولة ضد نظام (الهقدف) مؤكدا علي ضرورة الوعي بطبيعة المرحلة الحرجة التي تمر بها قضيتنا الوطنية علي كافة الصعد، السياسية والاجتماعية والأمنية ، مما يحتم علينا جميعا أن نبتعد عما يصرفنا من أهدافنا الأساسية، واستعادة زمام المبادرة للتعجيل بإسقاط النظام القمعي في إرتريا .

وبشأن قضية اللاجئين وقف المكتب السياسي على المعاناة التي يعيشها اللاجئون ، وعلى وجه الخصوص على ظاهرة الاتجار بالبشر التي تمارس ضد أبناء شعبنا ، مناشدا في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته كاملة، بما يؤدي إلى صيانة الحقوق الإنسانية للاجئين الإرتريين أينما وجدوا.

على الصعيد التنظيمي قيم المكتب السياسي أعمال الدورة الماضية ونتائجها، وفقا للخطة المجازة، محددا أوجه النجاح والقصور، مشيدا بما تحقق من إنجازات، ومنوها لتلافي القصور، وعزم على إنجاز ما تبقى من برامج خطته المستقبلية. وأكد على ضرورة تفعيل وتجويد عمل التحالف بشكله العام، وتنشيط فروعه على وجه الخصوص، بما يؤدي إلى تنفيذ المهام الموكلة إليها بالشكل المطلوب. كما دعا كل قواعد تنظيمات التحالف إلى تصعيد دورها النضالي بما يؤدي إلى إنجاح أعمال المجلس الوطني ، ومهام اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني.

وفي الختام توجه المكتب السياسي إلى الشعب الأثيوبي وحكومته، بجزيل الشكر والتقدير، لوقوفهم إلى جانب النضال الديمقراطي للشعب الإريتري، واستضافتهم الكريمة للاجئين، وتوفير فرص التعليم الجامعي للطلاب الإرتريين.

المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي الارتري

29 يوليو 2013م

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr