Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
التحالف الديمقراطي الإريتري في مؤتمر سدقئي السادس : - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

التحالف الديمقراطي الإريتري في مؤتمر سدقئي السادس:

مكتب إعلام التحالف  22 يونيو 2013م

KIDANLOGOندعو مؤتمركم لمراجعة مواقف التنظيم تجاه القضايا الوطنية والمبدئية في نضالنا الجاري شارك التحالف الديمقراطي الإرتري بوفد من مكتبه السياسي ضم المناضلين : جمال صالح مسئول مكتب الشئون الإدارية والمالية، وعبد الرحمن طه مسئول مكتب الإتصال والتنظيم، في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر السادس للجبهة الثورية الديمقراطية الإريترية، والذي بدأ أعماله يوم أمس الجمعة الحادي والعشرين من يونيو الجاري.

وألقى المناضل جمال صالح كلمة التحالف التي ركزت بصفة أساسية على تقديم قراءة نقدية إزاء التنظيم ومساراته في الشأن الإريتري بصفة عامة، والنضال المرحلي، بصفة خاصة، وذلك بناءا على نص الدعوة التي تلقاها التحالف من اللجنة التحضيرية للمؤتمر .

ومن أبزر ما تضمنته القراءة النقدية، نظرة التنظيم وبياناته ومواقفه تجاه قضايا : طريقة إدارة التنوع الإرتري، وعدم إستيعاب خطورة الإنسياق خلف النزعات الطائفية المدمرة، وأخذ التنوع الديني خارج سياقه الطبيعي. وحصر مفهوم الجبهة الوطنية العريضة في إطار التنظيمات العلمانية والقومية، ما يكرس النزعة الإقصائية بين قوى النضال من أجل التغيير، وهدم للمكتسيات الديمقراطية التي تحققت منذ تأسيس التجمع الوطني الإرتري. كذلك رفضه لمبادرات التحالف الديمقراطي الإريتري، تجاه بلورة مفاهيم مشتركة بين القوى السياسية، لمهامها المرحلية، ووصولا إلى بناء مظلة سياسية موحدة وفاعلة في المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي .

هذا بالإضافة إلى دور التنظيم في التقليل من شأن التحالف  ودوره الريادي، ما يعكس ضبابية رؤيته للنضال المرحلي الجاري، وعدم قدرته على وضع المصلحة الوطنية العليا فوق  المصالح الفئوية والتنظيمية الضيقة. وذلك التعارض القائم حول موضوع تنظيم الشباب الإرتري، حيث يؤمن التحالف الديمقراطي الإرتري بموقف واضح يتمثل في تأطير الشباب في كيان فئوي جامع، يمثل كل الشباب الإرتري، وبمختلف تركبيتهم الاجتماعية والدينية والثقافية، وأن يلعبوا دورهم في النضال المرحلي الجاري، وضمن أطره القائمة، وليس أن يتحولوا إلى بديل عن القوى السياسية الإريترية المناضلة.

ودعا التحالف المؤتمر السادس للجبهة الثورية الديمقراطية الإرترية إلى إعادة النظر في مواقفها إزاء هذه القضايا، بما يؤدي إلى توحيد الصف المعارض ضد النظام الديكتاتوري.

هذا وسننشر نص الكلمة باللغة العربية فورإستكمال ترجمتها.

 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr