Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تظاهرة ثقافية بالعاصمة السويدية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تظاهرة ثقافية بالعاصمة السويدية

قاش بركة ستوكهلوم 31/5/2013

Cultural event in the Swedish capitalاقامت شبكة السلام للقرن الأفريقي مهرجان ثقافي بمشاركة معظم دول القرن الافريقي وذلك بالعاصمة السويدية ستوكهولم. ويأتي هذا المهرجان ضمن مهرجانات وندوات تقيمها الشبكة بشكل سنوي وتحاول من خلالها التعرف على ثقافة تلك الدول وتعريفها ببعضها البعض وعكسها للعالم. وكان مهرجان هذا العام 2013 في يوم 31 من مايو الفائت.

افتتحت الامسية بكلمات ترحيبية من ممثلي شبكة السلام رحبوا فيها بالحضور وا كدوا  أهمية الترابط والتواصل بين ابناء  منطقة القرن الافريقي.

كما اكد المتحدثين عن اهمية التبادل الثقافي الذي يساعد في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

فعن طريق التبادل الثقافي تزداد المعرفة والتفاهم بين شعوب القرن الافريقي بمختلف حضاراتهم ويتحقق التعايش والمودة والوئام  بينهم .

ومن خلال ذلك يمكن تسوية الخلافات بطرق ودية ويمكن ايضا اقامة علاقات التعاون بين تلك الدول على اساس الثقة والاحترام المتبادل.

وكما اكد بعض القائمين على الشبكة من مختلف الدول بأهمية  تعزيز التبادل الثقافي وتأهيل كوادر للتعرف على ثقافة بعضهم البعض ومن خلالها يتم عكسها لمجتمعاتهم وبذلك تتحقق الاستفادة المتبادلة.

 شارك في هذا المهرجان الثقافي الذي تعكس من خلالها كل دولة تراثها عدة دول منها الصومال اثيوبيا , جيبوتي , السودان, وارتريا التي مثلها في جانب الاغنية الفنان الكبير حسين محمدعلي وفنان التقرنجة سيمون  وفي الجانب الادبي الشاعر  عبدالقادر ميكال . كما كانت هنالك مشاركات مماثلة من الدول المشاركة.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr