Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تقرير اخباري من واشنطون مظاهرات واشنطون ضد النظام الدكتاتوري في أسمرا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تقرير اخباري من واشنطون مظاهرات واشنطون ضد النظام الدكتاتوري في أسمرا

واشنطن 24/5/2013م

DC 5تقاطر الى مدينة واشنطون اليوم الجمعة 24 مايو 2013م جموع من الارترييين من مختلف مدن الولايات المتحدة الامريكية وكندا اضافة الى ضيوف من بعض الدول الاوربية للتظاهر أمام سفارة نظام الديكتاتور اسياس افورقي في أسمرا ، وتقديم مذكرة الى الحكومة الامريكية تطالب فيها بلعب دورها في العمل من أجل إيقاف عمليات التهريب البشري التي يواجهها الشعب الارتري.

استقبلت اللجنة المنظمة للمظاهرة المشاركين في أكثر من فندق في المدن الثلاث وهي واشنطن وفرجينيا وميريلاند ، ثم قامت بنقلهم صبيحة يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت  واشنطن الى نقطة التجمع بميدان دبونت سيركل ، لتتحرك المظاهرة التي شارك فيها زهاء 2000 ارتري من الجنسين ومن مختلف الاعمار.

توجهت المظاهرة أولا الى سفارة النظام الارتري بكل ثقة وحماس تحمل اللافتات التي كتبت بأكثر من لغة وبخط جميل ، وهتافات تدعو الى اسقاط نظام اسياس افورقي ، وتطالب الولايات المتحدة العمل على إيقاف الاتجار بالشر التي يتعرض لها الشعب الارتري في اكثر من مكان خاصة في شبه صحراء سيناء المصرية.

عند وصول المظاهرة أمام سفارة النظام ، أخذ المتظاهرون مكانهم على الجهة الاخرى من الشارع أمام السفارة بينما كان أعوان النظام قد أخذوا موقعهم من أمام السفارة التي شكلوا على  بوابتها دروع بشرية وجلهم من النساء والاطفال.

لقد أثبتت مظاهرة واشنطون اليوم بأن الغلبة لصوت الحق ، وأن الشعب الارتري إن تجاوز التحديات التي تواجهه فلا محالة لقادر على إزالة نظام اسياس افورقي الذي فقد التأييد الشعبي حيث لم يعد الشعب يكترث له الا القلة القلية من النساء والاطفال، شهدت وقفة المتظاهرون امام سفارة النظام  الشد والجزب بين طرفي الشارع حيث أحتج المتظاهرون للشرطة التي كانت تنظم حركة المرور ، احتج استعمال مؤيدي النظام مكبرات الصوت مستفيدين من مبنى السفارة الامر الذي كشف ضعفهم وقلة حيلتهم،  ولقيت جماهير الرفض تعاطفا واسعا من المارة الذين تفاعلوا مع الشعارات والنداءات التي تطالب برحيل الديكتاتور افورقي.

بعدها توجهت المظاهرة بالسير الى البيت الابيض بشارع بنسلفانيا تتقدمها عدد من السيارات التي تحمل مكبرات الصوت وأشياء أخرى لزوم المظاهرة ، توقف المتظاهرون أمام البيت الابيض طويلا يهتفون ضد الديكتاتور ويطالبون الرئيس أوباما بالعمل على ايقاف عمليات تجارة البشر التي يروح ضحيتها الشعب الارتري في مختلف الاماكن.

ايضا أمنت المظاهرة على المطالبة  باطلاق سراح جميع سجناء الراي ورجال الدين وكافة المواطنين الارتريين الذين تم تغييبهم في زنزانات النظام.

وبعد الظهر اتجهت المظاهرة الى وزارة الخارجية الامريكية وسط ذات الحماس والهتافات التي تطالب برحيل الطاغية واقامة دولة المؤسسات والعدل في ارتريا، وفي رحلة طويلة ومرورا باكثر من شارع توقفت المظاهرة أمام مبنى وزارة الخارجية الامريكية ، رددت ذات الشعارات ورفعت ذات اللافتات التي نالت اعجاب المارة والموظفين والعمال الذين كانوا يخرجون من مكاتبهم ومتاجرهم للتعبير عن تعاطفهم مع المتظاهرين.

تقدم ثلاث من اللجنة المكلفة بتسليم مذكرة المظاهرة الى وزارة الخارجية الامريكية ، وفي هذه الاثناء استمر المتظاهرون في هتافاتهم ضد الديكتاتور ، لتنتهى عند الرابعة عصرا من على باب مبنى وزارة الخارجية الامريكية بالقاء القصائد المختلفة التي تفضح النظام ، وتشحذ الهمم.

عند الساعة السادسة مساء تجمع المشاركون في فندق الهيلتون الكائن بمنطقة الاسكندرية في مدينة فرجينيا لتناول وجبة العشاء والانتقال الى برامج الامسية الذي بدأ عند الساعة الثامنة مساء بالقاء القصائد الحماسية من وجوه جديدة هذه المرة نالت هي الاخرى إعجاب الخضور، كانت أميرة شعراء الامسية الاستاذة / نعمة ضرار التي الهبت الجمهور بقصائد حماسية بالتجرايت والتيجرينية كما قدمت بشكل تلقائي ورائع أغنية للفنان الثائر/ حسين محمد علي " ارتريا سمعكوموا فالا" تفاعل معها الجميع.

وضمن برامج الامسية ، اقيمت حلقة نقاش للحراك الشبابي حال ضيوفها الثلاث الرد على التساؤلات المتعلقة بطبيعة النظام في اسمرا وما ينبغي ان تفعله المعارضة الارترية لاسقاطه واقامة نظام يرتكز على العدل ودولة مؤسسات يسودها القانون والعدل ، ادار الحلقة/ كرار هيابو من مدينة لاس فيجاس.

انتهت الامسية بتقديم السيد/ تسفاي تمنو ، ثم الوصلات الغنائية التي قدمها فنانون ارتريون قدموا من مختلف المدن لهذ الغرض.

سنوافيكم بتقرير آخر عن يوم آخر في حينه

إعلام مظاهرات واشنطون ضد النظام الديكتاتوري في أسمرا- 24 مايو 2013

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr