Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
تطورات جديدة ومثير حول وفات لاجئ إرتري في القاهرة - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

تطورات جديدة ومثير حول وفات لاجئ إرتري في القاهرة

وكالة الأنباء السويدية (ekot) - قاش- بركة

Click here to listen

New  developments about the death of Eritrean refugees Habtom Negasi Geberhiwet  in Cairoهبتوم نجاسو قبرهيويت  لاجئ إرتري تعرض لطلق ناري من قبل الشرطة المصري في سيناء، أثناء محاولته التسلل إلى إسرائيل  عبر الحدود المصرية الإسرائيلية في يناير 2012 ، وأصيب في ظهره إصابة بليغة، تبين فيما بعد أنه بحجة لعملية جراحية حساسة في عموده الفقري.

كان تداول الحالة سريعا من قبل مكتب المفوضية العليا لشئون اللاجئين في القاهرة ، الذي اهتم بمشكلة قبرهويت إلى أن حصل له على فرصة اللجوء إلى الدولة السويدية ومواصلة العلاج فيها. ففي العشرين من شهر مارس 2012 صدرت له تأشير من السفارة السويدية لدى القاهرة بقرار من دائرة الهجرة السويدية. ولكن أعقبت هذا القرار فترة انتظار طويلة.

وحسب المعلومات الواردة إلى وكالة الأنباء السويدية (ekot) ، أن دارة الهجرة السويدية لم تجد أي بلدية في السويد تقبل استقبال حالة اللاجئ الإرتري هبتوم نجاسو قبر هيويت الذي تتدهور حالتة الصحية في أحد مستشفيات القاهرة.

يقول ممثل منظمة تعني بحقوق الإنسان التي تهتم بمشكلة قبرهيويت لوكالة (ekot) أنه كان من الأفضل أن لا تتسرع دائرة الهجرة السويدية في إعلان استعدادها لقبول  قبرهيويت قبل أن تحسم أمر استقباله هناك، لتتمكن مفوضية اللاجئين من توفير خيارات أخرى له. إلا أن إعلان دائرة الهجرة السويدية حال دون عرض مشكلة قبر هيويت إلى جهات أخرى.

في أواخر صيف 2012 طلب هبتوم نجاسو قبر هيويت من ممثل جمعية حقوق الإنسان في القاهرة، مساعدته في نقله إلى إرتريا، لشعوره بأن نهايته قد أوشكت، وأنه يفضل الموت بين أهله. إلا أن ممثل جمعية حقوق الإنسان طمأن قبر هيويت بأنه سينقل قريبا إلى السويد حيث العلاج الأكيد لحالته...

في 14 سبتمبر 2012 توفي هبتوم نجاسو قبرهيويت المسجل في السجل المدني السويدي والسفارة السويدية بالرقم الشخصي 890101 ، في أحد مستشفيات القاهرة ، وبذلك أقفل ملفه في دائرة الهجرة السويدية.       

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr