Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
المجلس الوطنى الإرتري يخطوا خطوة إلى الأمام فى تنسيق الأجنحة العسكرية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

المجلس الوطنى الإرتري يخطوا خطوة إلى الأمام فى تنسيق الأجنحة العسكرية

Click here to listen

Eritrean National Council military wingsفى الاجتماع الدوري الثانى للمجلس الوطنى الإرتري للتغيير الديمقراطى اتخذ قرارا بخصوص الأجنحة ألعسكرية   وفى تنفيذ ذلك القرار بعد شهر ونصف شهر تم عقد سمنار عسكري يجمع كل التنظيمات التى تمتلك أجنحة عسكرية ليناقش كيفية التنسيق بين تلك الأجنحة ويخرج بقرارات عملية يلتزم بها الجميع.

وللقيام بهكذا عمل وتنفيذ ذلك القرار قام المكتب التنفيذي للمجلس الوطنى الإرتري  بتعيين لجنة يقودها نائب رئيس المكتب التنفيذي السيد يوهنس اسملاش وكان يعمل فى تسريع العمل المذكور ....

وبناء عليه تم عقد السمنار المذكور أعلاه فى الفترة مابين 18_19 فبراير 2013 م وكان المدعوون إلى السمنار التنظيمات التي لها اجنحة عسكرية وعضوه فى المجلس الوطنى ليتخلف منهم تنظيمان هما الحركة الارترية للديمقراطية والعدالة ، والجبهة القومية الديمقراطية لتحرير الساهو . وقد بررت  الحركة الارترية للديمقراطية والعدالة  ذلك بأنها لا تستطيع المشاركة فى الدعوة المقدمة إليها إلي أن تجد الحل الأمثل لما تقدمت بها إلى قيادة المجلس الوطنى فيما يتعلق بموضوع العضوية .

أمّا  الجبهة القومية الديمقراطية لتحرير الساهو فقد بررت تغيبها بالاعتماد على الاتفاق الجبهوى المشترك بينهم  والمتقدم ذكرها ليس هناك ما يستطيع أن تقوم بها الجبهة منفردة .

ولهذا الأسباب والتبريرات فإن الأحزاب أو التنظيمات التى لبت الدعوة وشاركت فى السمنار كانت سبعة أحزاب أو تنظيمات .

مخرجات السمنار :

 - 1إقامة قيادة عسكرية مشتركة من كل التنظيمات التى لها أجنحة عسكرية باختيار شخص واحد فقط من كل تنظيم  على أن يكون هذا الشخص من المسئولين العسكريين  ام ممن له الصلاحية في اتخاذ القرار .وذلك بتحديد المهام والمسؤوليات التى يمكن متابعتها والمحاسبة عليها ومن ثمّ الانطلاق إلى العمل على وجه السرعة .

 - 2تدار القيادة العسكرية المشتركة من قبل مسئول المكتب العسكري بالمكتب التنفيذي  للمجلس الوطنى الإرتري

 - 3خرج السمنار بالقناعة والتفاهم ليتم الانطلاق  إلى العمل بالاعتماد إلى جماهير شعبنا وأصدقائنا وذلك لعدم وجود الميزانية المخصصة لهذا العمل فى الوقت الحالي ..

 - 4وختم السمنار أعماله بعد أن قرر أن يتم عقد أول اجتماع للقيادات العسكرية المشتركة بعد شهر من هذا السمنار وذلك حتى يتم فيه تحديد الرئاسة والمسؤوليات والأهداف .

وبناءاً على ما كان متفقا عليه تم عقد الاجتماع الأول ( للقيادة العسكرية المشتركة ) فى 21 مارس 2013 م  اختاروا  فيه  سكرتارية  تتكون من : الرئيس , نائب الرئيس , سكرتير  أما الأعضاء الباقون فقد تقرر عملهم ان يتم من خلال الأنشطة العسكرية التى تعطى لهم من قبل الرئيس من وقت لأخر .

السكرتارية

وتجتمع السكرتارية التى تتكون من ثلاث أعضاء مرة  فى كل شهر أما القيادة العسكرية عامة تجتمع فى كل شهرين مرة واحدة و تعقد اجتماعات طارئة حسب الضرورة بتوجيه الدعوة اللازمة .

وقد قررت القيادة العسكرية المشتركة  مدة السكرتارية ستة أشهر ...وذلك بهدف تمكين التنظيمات التى لها أجنحة عسكرية ولم تتمكن من المشاركة أو التنظيمات التى هي الآن فى بناء وتأسيس أجنحة عسكرية من المشاركة واللحاق بالسفينة . أما بعد ذلك فيكون الأمر متروكا للتطورات والمستجدات .

موجهات وبرامج القيادة العسكرية المشتركة :

تمّ التفاهم بأن يتم العمل بموجهات وبرامج التحالف الديمقراطى الإرتري بعد إجراء التعديلات والإضافات الضرورية  عليها.

الانطباعات والملاحظات :

قد لوحظ سواء فى السمنار أوفى الاجتماع الأول للقيادة العسكرية المشتركة المعنويات العالية وروح العمل الجماعى وهذا مما يشجع ويعقد عليه الآمال .

وهنا لا يفوتنا أن نذكر بأن هذه المبادرة المباركة التي توصلت الي هذا التطور الإيجابي نحو الأفضل وليخطوا هذا التنسيق بين الأجنحة العسكرية الذي إنتظره شعبنا طويلا خطوة إلى الأمام ينبغى من كل الحادبين على التغيير الديمقراطي من أبناء شعبنا أن يقوموا بالدعم الفعلي حتى ينطلق العمل إلى الأمام ويحقق الامنية المرجوة .

وإن اللجنة التى كانت مكلفة بهذه المهمة وقد  أنهت مهمتها بقيام وتأسيس القيادة العسكرية المشتركة وتقديم التقرير المتعلق بذلك ......

اللجنة العسكرية

المكتب التنفيذي

المجلس الوطنى الإرتري للتغيير الديمقراطى

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr