Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
منظمة العفو: اللاجئون الأريتريون في السودان يواجهون "عنفاً وحشياً" - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

منظمة العفو: اللاجئون الأريتريون في السودان يواجهون "عنفاً وحشياً"

 Click here to listen 

الخرطوم (ا.ف.ب)

amnesty-international1 0 0

أكدت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء أن اللاجئين الأريتريين في السودان يتعرضون للخطف والاغتصاب والضرب والتقييد وأحيانا القتل والنقل بالقوة إلى شبه جزيرة سيناء فى مصر، حيث يتم احتجازهم من أجل الحصول على فدية.

وفى تقرير جديد، قالت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من لندن مقرا لها، إنها "تلقت العديد من التقارير" منذ العام 2011، أفادت أن سكان مخيم الشجراب للاجئين الذى يقع قرب الحدود السودانية الأريترية يتعرضون للخطف.

وأضافت أن "أغلب من تم نقلهم بالقوة إلى خارج الحدود السودانية يتم نقلهم إلى منطقة سيناء.. وأغلب الضحايا قالوا إنه تم بيعهم بين عدد من المجموعات الإجرامية".

وتابعت أن هؤلاء يحتجزون في سيناء كسجناء ويتم طلب فدية من ذويهم مقابل إطلاق سراحهم، لافتة إلى "أنهم يتعرضون لعنف وحشي أثناء احتجازهم بما في ذلك اغتصاب الرجال والنساء وغير ذلك من أشكال العنف الجنسي".

وقالت المنظمة أيضا إن "بعضهم لا يستطيعون دفع الفدية فيقتلون وبعضهم يموتون نتيجة الأوضاع السيئة أو لعدم توافر العلاج من الأمراض" التي يصابون بها.

ونقلت المنظمة عن لاجئ أريتري أنه أمضى ثمانية أشهر في سيناء بعد خطفه من مخيم الشجراب العام الماضي، وقد تحدث عن مواطن له تعرض للضرب ولاعتداءات جنسية حتى الموت لأنه لم يتمكن من دفع فدية للإفراج عنه.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr