Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
النظام في إريتريا ينفذ التدريب العسكرى القسرى على النساء والامهات حتى سن الخمسين عاما - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

النظام في إريتريا ينفذ التدريب العسكرى القسرى على النساء والامهات حتى سن الخمسين عاما

forced out military training on womenاشارت مصادر من ارتريا ان نظام هقدف الدكتاتورى بدء فى تطبيق الخدمة العسكرية الاجبارية فىما يسمى الميليشيات  الشعبية على النساء حتى سن الخمسين ،وانه افتتح فى هذا الاطار معسكر للتدريب العسكري القسري من الأمهات فى توكومبيا وهي بلدة صغيرة في القاش بركة.

مصادر موقع اسنا  بهذا الخصوص ان هذا البرنامج تم تنفيذه اولا في مدينة بارنتو قبل بضعة أسابيع. وان السلطة القمعية التى تريد ان يعيش المجتمع تحت مخاوف الحرب وتهديدات الغزو الوهمى من الاعداء الوهميين تتهدد المواطنين بالترهيب والترغيب على الانضمام الى الميليشيات و وانها تستخدم التهديد بتطليق زوجاتهم فى حالة منعهن من المشاركة فى التدريب و حمل السلاح في جميع الحالات. وحذروت ايضا منها ستسحب رخص العمل و المتاجر ما لم يسمحو لزوجاتهم بالتدريب العسكري الإلزامي.

ويقول المراقبون ان معظم النساء اللائى زج بهن فى الدفعات الاولى من برنامج الانضمام للتدريب العسكري هن من الارامل او اللائى ازواجهن فى الخدمة الالزامية منذ اكثر من عشرة اعوام ونيف جنبا إلى جنب مع أبنائهم الذين بلغو 18 سنة او اقل. وان هذه السياسات الاجرامية ستعمل بالمزيد من التدهور وعلى تفتيت اكثر للوضع الاجتماعى والاسرى الذى اصلا هو فى حالة انهيار تام بسبب الوضع غير المعهود انسانيا.

وكان نظام الهقدف قد شرع منذ العام الماضي، بعسكرة وتسليح  كبار السن من الرجال حتى سن السبعين سنة فى جميع قرى ومدن البلاد بما في ذلك أسمرة فى تشكيلات ما يسمى الميليشيا. كما كان من اثار هذا البرنامج استخدام حامل السلاح فى التهديد لمخالفيه فى داخل مجتمعه كما شجع ايضا بان يستخدم فى الاقتتال بين المسلحين او اخذ الثار القديم وخاصة فى منطقة القاش وبركة والساحل. مما فتح المجال للفتن والتناحر وتكريس الكراهية والاحقاد وانتزاع الباطل والحق تحت تهديد السلاح بين المواطنين.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr