Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
انقسامات داخل فرقة عسكرية تنتهي إلى مواجهة طاحنة - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

انقسامات داخل فرقة عسكرية تنتهي إلى مواجهة طاحنة

heavy fighting in the armمواجهة طاحنة بين أفراد الفرقه (35) في جبهة شمبقو

سجن بيت (قرقيش) مأوى لمعتقلي أحداث 21 يناير.

ظهور العقيد عثمان صالح في حفل زواج نجل قائد البحرية في مصوع

بارنتو-اسمرا (موقع قاش-بركة)

أفاد مصدر خاص بموقع (قاش- بركة) من مدينة بارنتو في غرب إرتريا، عن حدوث انقسام داخل الفرقة (35) العسكرية المتواجدة في منطقة شمبقو بإقليم قاش بركة، ووقوع مصادمات عنيفة بين الطرفين، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة. وذلك يوم 24 من شهر فبراير، بعد وصول اللجنة العسكرية المعروفة باسم (حيلي عمام)التي كلفت باعطاء توضيحات حول أحداث 21 يناير، وملئ استمارات جديدة للجيش، وشرح الإصلاحات الجديدة المتعلقة بتحسين أوضاع الجيش، بتنظيم رواتبهم، وصيانة حقوقهم التي أهملت منذ بداية تحرير البلاد. إلا أن جو اللقاء بدا مشحوناً عند ما تعالت أصوات ترفض الوعود الكاذبة، وتطور الأمر إلى المواجهة بالأسلحة بين رافض لمهام اللجنة ومؤيد لها،وأسفرت المواجهة عن سقوط أعداد كبيرة بين قتلى وجرحى. ولم تتوقف المواجهة إلا بعد تدخل الفرقة (36) المجاورة للموقع، وحسم الموقف بتجريد طرفي المواجهة من أسلحتهما, وتم دفن الضحايا، وإسعاف الجرحي، والتحفظ على من تسببوا في المواجة.

 من ناحية أخرى أكدت مصادرنا في اسمرا بأن القيادات الحزبية والحكومية وبعض الكوادر اللذين تم اعتقالهم أثناء وبعد عملية فورتو، يتواجدون الآن في معتقل أمني تابع للجيش في منطقة( بيت قرقيش) شرق العاصمة اسمرا. ومعلومات غير مؤكدة تفيد بأن جميع المعتقلين أحياء.

  كما أكد نفس المصدر، ظهور العقيد (عثمان صالح) في حفل زواج أحد ابنا اللواء (همد كاري كاري) قائد البحرية الارترية الذي، في بمدينة مصوع. وكان العقيد بصحبة كل من اللواء( فليبوس) واللواء (شينا).

وأكد المصدر بأن وزير التعدين السيد أحمد الحاج علي تم إدخاله سجن بيت قرقيش منذ اسبوع. 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr