Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
النار تلتهم ثلاث مقرات تابعة للجبهة الشعبية ارترية في ستوكهولم - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

النار تلتهم ثلاث مقرات تابعة للجبهة الشعبية الأرترية في ستوكهولم

قاش – بركة ، وسائل إعلام سويدية

Fire at three offices Belongs the Eritrean regime in Stockholmفي سابقة فريدة من نوعها في السويد، النار تلتهم ثلاثة مقرات لجمعيات إرترية. والنتائج الأولية تشير بأن الحريق في المقرات الثلاث تم بفعل فاعل.

شبت في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الاثنين الموافق 25/ 02 / 2013 حرائق هائلة في مقرات تابعة لمؤيدي النظام الدكتاتوري في ارتريا ، في مواقع متفرقة من العاصمة السويدية ستوكهولم في أزمنة متقاربة، حيث شب الحريق الأول في المقر الواقع في منطقة (هوسبي) الساعة 01:50 صباحا، وتلاه الحريق الثاني في منطقة (هوقالوند) في الساعة 02:24، وكان الثالث في منطقة سولنا في الساعة 03:07 صباحا.

وخلصت التحقيقات التي تجريها الشرطة السويدية بأن الحريق في المقرين الواقعين في منطقتي (هوسبي، هوقالوند) كان نتيجة فعل متعمد، والتحقيق جاري لمعرفة أسباب الحريق في المقر الثالث.

وغطت وسائل الإعلام السويدية الحادث مع إعطاء خلفية سياسية محتملة لوقوعه واصفا النظام الإرتري بأنه من أسوأ الأنظمة الديكتاتورية في العالم. فبينما سارع أحد المسئولين عن مقر من هذه المقرات (لم يرد ذكر اسمه) في استطلاع أجرته إحدى الصحف السويدية، باتهام المعارضة الإرترية، التي وصفها بالخيانة، بحرق هذه المقرات الثلاثة التي قال عنها بأنها كانت تقوم بنشاطات تعليمية واجتماعية، إلا أن عضو البرلمان السويدي، والناشط السياسي الإرتري المعروف، أرهي حمدناكا، استنكر الحادث بغض النظر عن الجهة التي قامت به، ووصفه بعمل بشع، وقال " إن مثل هذا العمل لا يمكن أن تقوم به المعارضة الديمقراطية، وأضاف، إلا أنه لا يستبعد أن تقوم بهذا العمل جهات مرتبطة بالنظام الدكتاتوري الإرتري لتشويه سمعة المعارضة، لا سيما وأن أنصار النظام الديكتاتوري يعيشون هذه الأيام، حالة من اليأس بعد إنتفاضة الجيش ضد النظام قبل شهر، وتغطية الإعلام السويدي لهذه الانتفاضة مظهرا طبيعة النظام الديكتاتوري في إرتريا.

وحتى تتم إجراءات التحقيق في هذه الحرائق تحت إشراف خبراء في حوادث الحريق، منعت الشرطة السويدية الاقتراب من المواقع الثلاث التي وقعت فيها الحوادث. 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr