Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
اضطرابات أمنية وتزايد ظاهرة التفجيرات في غرب إرتريا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

اضطرابات أمنية وتزايد ظاهرة التفجيرات في غرب إرتريا

قاش – بركة 23/ 02/ 2013

Security disruptions and explosions in west eritreaتفجيرات في محيط مدينة تسني، وارتفاع عدد ضحايا تفجير منطقة شنبقو جنوب مدينة بارنتو .

سمع سكان مدينة تسني قبل يومين دوي انفجار قوي غير بعيد عن محيط المدينة ، إلا أن الاحتياطات الأمنية  حالت دون معرفة موقع الانفجار، وطبيعته ، والنتائج التي أسفرت عنه. إلا أن كل المؤشرات تشير – حسب المصدر – أن الهدف كان هدفا عسكريا متحركا، مضيفا أن المعلومات حول ظاهرة التفجيرات التي يشهدها إقليم قاش بركة لم تكتمل بعد لمعرفة الجهة التي تقف وراءها. إلا أن المراقبون لا يستبعدون أن تكون هذه التفجيرات من ضمن تداعيات حركة 21 يناير التي قامت بها وحدات من الجيش الإرتري.

وفي نفس السياق، ارتفع عدد ضحايا تفجير منطقة شنبقو جنوب مدينة بارنتو، إلى 24 شخصا، وقالت المصادر: " هذه الزيادة في عدد الضحايا كانت نتيجة للإهمال وضعف الاسعافات الأولية لجرحى التفجير"

ومن ناحية أخرى أفادت الأنباء الواردة من إرتريا، أن معسكراً للجيش الإرتري في شمال منطقة بادمي بعمق 25 كيلومتر داخل الأراضي الإرترية، والذي كانت تتخذه فصائل المعارضة الأثيوبية معسكرا لتدريب وحداتها ومنطلقا لشن هجماتها على الأراضي الأثيوبية، تحول إلى مركز مناورات للجيش الأثيوبي، بعد أن أخلاها الجيش الإرتري وفصائل المعارضة الأثيوبية.         

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr