Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مظاهرة تأييد لحركة 21 يناير التصحيحية في أوسلو - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مظاهرة تأييد لحركة 21 يناير التصحيحية في أوسلو

قاش – بركة 16/02/2013

oslo support 21 movmentsنظمت منظمات المجتمع المدني واتحادات شبابية إرترية الناشطة في مقاومة النظام الحاكم في إرتريا، وكذلك غرفة سمر للحوار على برنامج البالتوك، وبعض التنظيمات السياسية المعارضة، مظاهرة حاشدة أمام البرلمان النرويجي في العاصمة اوسلو، تأييدا لحركة 21 يناير 2013 التصحيحية التي قامت بها وحدات من الجيش الإرتري ضد سلطة النظام الديكتاتوري الحاكم في إرتريا. وكذلك ضد تجارة البشر التي يتعرض لها اللاجئون الإرتريون في كل من شرق السودان، وصحراء سيناء في جمهورية مصر العربية.

نعم لحركة 21 يناير التصحيحية

to the support of Eritrean January 21 movement oslo norway demonstration3

وعليه نفذ المتظاهرون وقفتهم الأولى أمام البرلمان النرويجي تأييدا للحركة التصحيحية، مطالبين الدولة النرويجية لدعم الشعب الإرتري ضد النظام الديكتاتوري، بتبنى قضيته في المحافل الأوربية والدولية، ورفعوا شعارات تدعوا إلى التمسك بأهداف حركة 21 يناير التصحيحية، وتُنادي بإسقاط النظام الديكتاتوري. وشارك السيد بيتر قود مارك عضو لجنة العلاقات الخارجية والدفاع في البرلمان النرويجي بكلمة ضافية أبدى فيها تأييد دولته لنضال الشعب الإرتري، وكذلك شارك بعض المشاركين في المظاهرة بكلمات تأييد وقصائد تمجد حركة 21 يناير التصحيحية كفعل وطني لرفع الظلم عن كاهل الشعب الإرتري، وذلك باللغات العربية والتجرينية والتجري .  وقدر عدد المتظاهرين من 250 إلى 300 متظاهر شاركوا من السويد والنرويج .

لا، لتجارة البشر

to the support of Eritrean January 21 movement oslo norway demonstration2

وتحرك نفس الحشد في مسيرة طويلة مرت بسفارات مصر والسودان وإرتريا، تنديدا بظاهرة انتشار عصابات تجار البشر التي تستهدف اللاجئين الإرتريين في شرق السودان وصولا إلى صحراء سيناء في جمهورية مصر العربية. ورفع المتظاهرون شعارات تنديد بانتشار هذه الظاهرة ، وتراخي سلطات الدول المعنية في القضاء على هذه الظاهرة، مرددين هتافات " لا ، لتجارة البشر، لا، لاستخدام اللاجئين كقطع غيار..." وغيرها من الهتافات والشعارات التضامنية مع المخطوفين من قبل عصابات البشر.

بينما خرج أحد مسئولي السفارة السودانية للاستماع إلى المتظاهرين واستلام مذكرتهم بعد ان توقفوا المتظاهرين امام السفارة السودانية ونددوا رافعين الشعارات الرافضة لظاهرة الاتجار بالبشر ولكن لم يأتي اي مسؤول من السفارة المصرية لاستلام مذكرتهم رغم توقف الحشود الارترية هنالك ,وكالعادة واصلوا المتظاهرين المنظمين سيرهم الي سفارة النظام الدكتاتوري الارتري ووقفوا امامها منددين بالنظام ومؤيدين لحركة 21يناير (فورتو).

to the support of Eritrean January 21 movement oslo norway demonstration1

 

     

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr