Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مزيد من الاعتقالات، ومعلومات جديدة عن تصفية عقيد آخر في عملية فورتو - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مزيد من الاعتقالات، ومعلومات جديدة عن تصفية عقيد آخر في عملية فورتو

(دباروا)-قاش-بركة

 Gash Barka  More arrestsآخر الأنباء الواردة من إرتريا تقول بأن وزير المعادن  أحمد الحاج علي (واد حاج تمباك) الذي تناقلت المواقع اخبار اعتقاله في فترة سابقة قبل اعتقاله فعليا، أكدت مصادرنا بانه ألحق مؤخرا بقائمة المعتقلين، التي تنفذها قوات من الجيش التي لم تعرف حتى الآن للمتابعين إلى من تتبع، للرئيس ام للجهة العسكرية التي تطالب بالاصلاح.

وأكدت مصادرنا بان الجهة المسيطرة "أيٍ كانت هويتها "، لا تريد ان تسري هذه الاخبار بين المواطنين. لذلك قامت ببث مجموعات من المخبرين في المدن حتى تتمكن من معرفة المعلومات المتداولة بين المواطنين، ومدى تفاعل الشارع مع الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد . إلا أن حذر المواطنين بحدسهم الأمني زاد من غموض الوضع وشح المعلومات المتداولة. هذا بالإضافة إلى انقطاع التيار الذي حجب عنهم معرفة المسموح بنشره عبر التلفزيون الارتري أو عبر الفضائيات الأخرى لمتابعة مايحدث في الداخل.

وإلى ذلك أكدت مصادر قاش-بركة بأنه لم يكشف اللنقاب عن كل ما حدث في عملية فورتو أثناء حصار وزارة الإعلام حتي الآن، وان عدد الضحايا من القيادات العسكرية، حسب المعلومات الجديدة، اكثر من العدد المذكور سابقا في وسائل الاعلام. وأن العقيد (ودليقا) الذي كان يشغل نائب العميد تخلي مانجوس في منطقة قاش-بركة وكان مقرهما في حديش معسكر وبالتحديد (ادارسر)، قد تم تكليفه من قبل العميد لتهدئة الوضع في مبني وزارة الاعلام في ليلة 21يناير. وعند حضوره تم تحذيره من قبل القائد الذي كان يقود العملية، ولم يستجب، ما أدى إلى إطلاق النار عليه حسب التعليمات التي كانت لديهم. و عرف أن رئيس النظام  يحمل العميد تخلي مانجوس المسؤولية في تصفية العقيد (ودليقا) ، مما يؤكد أمر تحجيمه والحد من سلطاته الباطشة في المنطقة.

 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr