Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
اختيار منطقة دباروا مقرا للمفاوضات - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

اختيار منطقة  دباروا مقرا للمفاوضات

Gash Barka  debarwa1ظهور الرئيس أفورقي في زيارة لجريح عملية (فورتو) الاصلاحية.

صمود القيادة العسكرية للإصلاحيين لتحقيق أهداف الحركة في مفاوضات (دباروا) بقيادة وزير الدفاع.

الصاق تهمة للوزيرعلي عبده باختلاسه 30 مليون قبل هروبه.

المفاوضات لا زالت جارية بين الطرف الحكومي وقيادة الحركة التصحيحية . اعتقالات مكثفة تستهدف قيادات حزبية وحكومية.

أفادت مصادر قاش – بركة من إرتريا، بأن المفاوضات مستمرة بين السلطة بقيادة الرئيس اسياس افورقي، والحركة التصحيحية بقيادة وزير الدفاع سبحت إفريم في منطقة دباروا . وأضافت المصادر بأن جلسات التفاوض محاطه باحتياطات استثنائية حفاظا على سرية ما يجري فيها. إلا أنه من المتوقع أن تكون مطالب الحركة التصحيحية المعلنة هي محور التفاوض بالإضافة الي شكاوي الجيش من اسلوب إدارة البلاد، ومن الفساد المستشري في مفاصل الدولة والحزب .

ومعلومات مؤكده يتم تناقلها على نطاق واسع، تدور حول اعتقالات تستهدف قيادات في الحزب الحاكم وبعض الإدارات الحكومية بتهم الإنتماء إلى الحركة التصحيحية. وابرز الأسماء التي تم اعتقالها: عبد الله جابر مسئول الشئون التنظيمية في حزب الجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة، ومصطفي نور حسين حاكم الإقليم الجنوبي، والسفير عثمان جمع إدريس سفير إرتريا السابق لدى دولة الإمارات العربية، وكان موقوفا (مجمدا) عن العمل ... وآخرون.

ويتساءل المراقبون عن طبيعة هذه الاعتقالات، وحقيقة الحجة التي تستند إليها الحكومة في اعتقال هذه القيادات، بينما المنفذين للحركة التصحيحية طلقاء لم يُمسوا بسوء، وعليه تأتي هذه الاعتقالات حسب المراقبين، ضمن تصفية الحساب بين مراكز القوة داخل حزب الجبهة الشعبية... لاسيما مع كثرت التصريحات الصادرة من بعض القيادات الحزبية والحكومية، تحاول من خلالها إعطاء صفة طائفية للحركة، وتحييد جسم كبير من شركاء الوطن من المشاركة بالتأييد لهذه الحركة . علما أن المخابرات الخارجية بقيادة العقيد تخلي منجوس، تنشط في نشر أنباء مشوشة للإعلام المعارض لتحييده عن القارئ، حسب المصدر .

لوحظ مؤخرا عودة مشكلة الوزير على عبده إلى الواجهة، وعرضها كنموذج للفساد، وأن الجديد في هذه القضية هو أن الأخير اختفى عن الأنظار(هرب) بعد أن اختلس من المال العام ثلاثين مليون نقفة،  حسب جهات حزبية وحكومية".  

وإلى ذلك أكدت المصادر بأن القوة التي قامت بحركة 21 يناير لم يتعرض أي شخص منها للاعتقال، وإلى الآن لم يعرف مصير العقيد سعيد على حجاي الذي قيل أنه أطلق الرصاص على  سبهات أب دقي (ودي دقي)، سيما وأن السلطات أطلقت صراح شقيقه إدريس على حجاي بعد أن قبضت عليه بحثاً عن أخيه سعيد.

تمت مراسيم دفن العقيد الموالي للنظام والذي لقي حتفه في عملية اقتحام مبني التلفزيون الارتري في ٢١ يناير والشهيرة بعملية ( فورتو ) العقيد سبهات اب دقي ( ودي دقي ) تمت المراسيم بمدينة دقمحري يوم ٢٥ يناير ...

في خطوة وكأنها ردا على أخبار تردي صحة الرئيس اسياس أفورقي، شوهد الأخير وهو يزور العقيد سهاي موكنن (ودي موكي) في المستشفى الذي يرقد فيه بعد إصابته بطلق نارية أثناء حصار وزارة الإعلام.

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr