Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
الحراك الشعبي للديمغراطية والعدالة - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

Gash Barka Popular Movement for Democracy and Justice

alhirak 

Popular Movement for Democracy and Justice

الحراك الشعبي للديمغراطية والعدالة

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام وعاجل

إن حركة الجيش التي قامت بالإنقلاب على النظام الإرتري لم تكن في تقديرنا وقراءتنا العميقة بمثابة عمل مفاجئ ، بل كانت نتاج تراكمات لعمل نضالى طويل في داخل صفوف الجيش الوطني من أجل الخلاص من تلك الحقبة السوداء من تأريخنا المعاصر.

إن الحراك الشعبي للديمقراطية والعدالة عاهد في بيانه التأسيسي الجماهير الإرترية بضرورة وحتمية إسقاط النظام في هذا العام، أي عام 2013 . وقد قمنا بالفعل بإتخاذ مجموعة من الترتيبات والإجراءات اللازمة للقيام بهذه المهمة لإنقاذ الوطن والشعب من جرائم النظام الإستبدادي. وفي ذات الوقت كان غيرنا يعمل بتوازي لبلوغ نفس الاهداف ولكن في اطار مختلف وقد اثبتت الاحداث الاخيرة نجاح جهودهم ونضوج ثمرتهم.

وبناءا على مصادر موثوقة من الداخل نؤكد لكم وبقوة بأن الصفوف الأولى من أتباع النظام أمثال عبدالله جابر و مصطفى نور حسين قد تم تحييدهم بالكامل من قبل حركة الجيش وذلك عكس ماذكر في معظم وسائل الأنباء الإرترية المختلفة والتي اخبرت أن السلطات الإرترية قد ألقت القبض عليهم. هذا بالطبع لم يكن صحيحا ويتنافى مع تطورات الأحداث جملة وتفصيلا. ان هذه الخطوة المتقدمة هي مؤشر واضح بأن إسياس وأعتى أتباعه في حالة تقهقر مستمر وانكماش متزايد.

نحن نعتقد أن هناك ملامح مرحلة جديدة قد بدأت تلوح وتبدو في الأفق وإن شمس الحرية تكاد تشرق قريبا في ربوع إرتريا الحبيبة.

اننا في الحراك الشعبي للديمقراطية والعدالة نؤكد على دعمنا المطلق ، لحركة الجيش التي اعلنت المطالبة بتفعيل الدستور واطلاق المعتقلين كمؤشر واضح للتصحيح الذي من اجله خرجت، ونشد من أزرهم وندعوهم أن لا يترددوا في القضاء على ما تبقى من جيوب النظام وتطهير البلد من بقاياه المندثرة. وكما ندعوا جميع الأحرار من أبناء الشعب الإرتري بكل مكوناته ومختلف أحزابه السياسية وتجمعاته الشعبية أن يقفوا بجانب الجيش الوطني وأن يقدموا له الدعم السياسي المطلوب وكذلك الإقتصادي إذا لزم الأمر. كما ندعوا ونناشد السودان واثيوبيا وكافة الدول العربية والإفريقية وبقية دول العالم ان تدعم هذا الحركة التصحيحية وهي تمر باصعب مراحلها الأولى حتى تقوى وتتحقق لها أهدافها المرجوة

أيها الشعب العظيم، نحن اليوم أمام مرحلة مفصلية وحاسمة من تأريخنا وإن ما يحدث في الداخل هو بمثابة تحول في غاية الأهمية ويجب أن لا نفرط فيه ومن هذا الباب ندعوا كافة القوى السياسية وجميع الحركات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني بتنظيم مظاهرات عالمية حاشدة أمام السفارات الإرترية تطالب السفراء والعاملين فيها بتقديم الولاء للجيش الارتري الوطني وانتفاضتة التصحيحية او مغادرة هذه السفارات طوعا لأنها لم تعد تحت إمرة سيدهم الذي خدموه لسنوات طويلة ، بل هي ملكا لأصحابها الحقيقيين، ألا وهم ابناء الشعب الإرتري العظيم .

وأخيرا نود أن نؤكد لكم ان مسيرة النضال من اجل ارتريا حرة ومستقرة ومزدهرة هي مسيرة وطن يجمع في طياته كل عناصر القوة العسكرية والسياسية والاجتماعية ويقوم علي ركيزة العدل والمساواة والحرية واننا في الحراك الشعبي للديمقراطية والعدالة على اتم استعداد لتقلد الدور الذي يخدم وطننا في كل مراحل تقدمه المختلفة.

النصر للشعب

المجد والخلود لشهداء الحرية والسيادة

الحراك الشعبي للديمقراطية والعدالة

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr