Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
حصار وزارة الإعلام في أسمرا:هل هو انقلاب السلطة علي الجنرالات ام العكس - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

حصار وزارة الإعلام في أسمرا:هل هو انقلاب السلطة علي الجنرالات ام العكس

Gash baka Hot news2نقلا عن مصادر دبلوماسية وعن " اف ب " وحدات من الجيش الارتري قوامها 200 مقاتل حاصرت صباح اليوم مبني وزارة الاعلام الكائن في فورتو في الساعات الاولي من صباح اليوم الثنين الموافق 21- 01 2013، واجبروا المذيعين علي تلاوة مطالبهم المتمثلة في اطلاق سراح المعتقلين وتنشيط الدستور الارتري الذي تم تجميده من قبل الرئيس واوردت نفس الوكالة ان قواة تابعة للنظام تحاصر الانقلابيين ولم يحسم الامر بعد حيث يسمع دوي انفجارات  وإطلاق أعيرة نارية في اماكن متفرقة من العاصمة اسمرا.

وأكد مصدر موثوق لقاش - بركة ان الانقلابيين لهم قوة في منطقة (بلزا) القريبة من الموقع، كان يتوقع أن تقوم بدور المساند لهم،  ولكن يبدو أن القوة التابعة للسلطة تتوزع في مفاصل العاصمة لعزل المجموعة التي تحاصر وزارة الإعلام.

من جانبه ذكر وزير الخارجية السويدي بأن وزارته تتابع الوضع عن كثب، مشيرا إلى عدم وجود مواطن سويدي في منطقة الاشتباكات.

وبهذا الحركة النوعية من قبل الجيش، يبدو أن ملف صراع الجنرالات مع مجموعة الرئيس، الذي رصد موقع قاش- بركة جانبا منه في أخبار له منذ عدة أسابيع،  أخذ منحا خطيرا من حيث التداعيات والتأثير على وحدات الجيش. الأمر الذي يطرح تساؤلات حول طبيعة هذه القوة التي لازالت تحاصر وزارة الإعلام، والتي طالبت بمطالب إصلاحية محدودة، وعن علاقتها بطرفي الصراع. ولا يستبعد المراقبون أن هذه المحاولة هي بمثابة إعطاء فرصة للسلطة الحاكمة لإجراء إصلاحات ترميمية لقطع الطريق على الجنرالات الذين تمردوا على سلطة الرئيس ويتحينون الفرصة استنادا على عيوب النظام.

وإلى أن ينجلي الغموض عن مجريات الأحداث في أسمرا، يبقى السؤال المحوري الذي ستكشف عنه الساعات القادمة هو:  هل انقلبت السلطة علي الجنرالات؟ ام الجنرالات علي السلطة ؟ سيما وأن بعض المصادر،  تؤكد بان الرئيس يعتزم اعتقال الجنرالات المتمردين عليه وهو بصدد تجهيز سيناريو لذلك .

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr