Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
الوالد إدريس تيدروس إزاز في ذمة الله - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

بسم الله الرحمن الرحيم

الوالد إدريس تيدروس إزاز في ذمة الله

)يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنتي(

Gash Barka- Idris Tedros Izaz Fi zemt allahببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المناضل إدريس تيدروس إزاز ، الذي وافته المنية في مدينة كرن يوم الخميس الموافق 17 / يناير الجاري/ 2013. فريق مركز  قاش- بركة للمعلومات يتقدم بخالص العزاء والمواساة لذوي الفقيد في مقدمتهم السيد رمضان إدريس رئيس الجالية الإرترية في العاصمة السويدية ستوكهولم. وعزاؤنا موصول لباقي أبناء الفقيد فاطمة ومالك وعامر وأحمد وحياة إدريس تيدروس إزاز.

ويعتبر الفقيد من الرعيل الأول للثورة الإرترية،  كان مدربا في الجيش السوداني، وشارك   الرعيل الأول الشهداء : طاهر سالم، وعمر إزاز، ومحمد عمر أبو طيارة، ومحمد علي دامر، ومحمد علي أبو رجيلة... وغيرهم، في دعم القائد الشهيد حامد إدريس عواتي منذ البدايات الأولى لانطلاقة الثورة الإرترية. ويذكر أن هذا الرعيل ومنهم الفقيد إدريس تيدروس اجتمعوا لتوفير الامكانيات التي تمكنهم من شراء قطع الأسلحة التي يدخلونها معهم أثناء التحاقهم بالقائد عواتي، واتفقوا على بيع مجوهرات زوجاتهم، وفعلوا ذلك. إلا أن الفقيد لم يتمكن من الانتقال مع رفاقه لظروف عمله، واستمر في دعمها. وكان مرتبطا بالشهيد عواتي مباشرة يرسل له قطع الأسلحة والذخائر.

ولد الفقيد في ضواحي مدينة كرن  عام 1927 وتوفي في 17 يناير 2013 في مدينة كرن . تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون..      

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr