Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
اعتقالات واسعة بين صفوف عناصر الأمن وبداية مرحلة الصعود إلى الهاوية - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

اعتقالات واسعة بين صفوف عناصر الأمن وبداية مرحلة الصعود إلى الهاوية

خدمة : gabeel.net

12/01/2013م

news1أجهزة أمن النظام الإرتري بفروعها الكثيرة عرفت بجبروتها وقسوتها، وبأنها الحصن المنيع الذي يحتمي به النظام، ويده التي يبطش بها، ووسيلته في سلب الحريات، كما عرفت بحصانتها من أي نقد أو مساءلة على ما ترتكبه من فظائع بحق الشعب الإرتري. ولكن يبدو أن هذا الحصن المنيع بدأت تتهاوى جدرانه، وينفرط عقده، نتيجة لهزة عنيفة من داخله... اعتبرها البعض بأنها بداية لصعود النظام إلى الهاوية المنتظرة والحتمية، تنكشف فيها أسرار هذه المؤسسة للعلن في سياق تصفية الحسابات بين فروعها وأقسامها، بين قادتها وعناصرها كبداية تسبق الرحيل الكبير تحقيقا للمثل الشعبي القائل (يا رايح كتر من الفضائح ). وسبق أن أورد موقع قاش- بركة أخبار عن جوانب هذا الصراع في هذه المؤسسة التي تجاوزت جرائمها بحق الوطن والمواطنين كل حد.

الأخبار الواردة من داخل الوطن تنبؤنا بأحداث جديد في سياق هذا الصراع  الذي يتوجه نحو قمة الهاوية بوتيرة متسارعة. فحسب موقع " قبيل " الذي أورد خبرا عن مصادر قادمين من مدينة كرن، يكشف عن فصول جديدة في هذا الصراع. فالخبر حسب المصدر يفول: " أن اعتقالات واسعة النطاق جرت بإقليم عنسبا خلال الأسبوعين الماضيين، حيث قامت إحدى الجهات التي لم تحدد هويتها بين أجهزة السلطة، باعتقال نحو تسعين شخصا، غالبيتهم من عناصر أمنية وإدارية وأعضاء بحزب السلطة، في مناطق عنسبا وهبرو وأسماط وزرا، وبينهم مسؤولي الأجهزة الأمنية في هذه المناطق.

وأشارت المصادر إلى أن  هذه الإعتقالات جاءت على خلفية الصراع والتوتر الحاد القائم بين أركان السلطة وأزلامها. وذكرت المصادر أن من بين المعتقلين المدعو عثمان صالح مسئول أمن منطقة أسماط، والذي تدور شبهات حول ارتكابه جرائم القتل بين من يحتجزهم في المعتقلات التي يشرف عليها، والمشهور أيضا بأسالبيه الوحشية في معاملة المواطنين.

وأوضحت هذه المصادر أن وضعا من الإرهاب والإبتزاز الذي دأبت الأجهزة القمعية على القيام به في هذه المناطق، بات يدفع المواطنين للتزمر العلني مؤخرا، خاصة بعد توزيع السلاح على المواطينين، الأمر الذي بات يخشى معه إنفلات الوضع عن السيطرة ، في ظل الصراعات المتفجرة بين أركان السلطة وأزلامها.

يذكر في السياق أن الأنباء الواردة من مختلف مناطق إريتريا في الفترة الأخيرة تفيد أن حالة من التذمر العام والغليات تسود بين المواطنين، جراء الأزمات الحادة التي تمر بها البلاد، خاصة بعد التدهور المريع الذي تعيشه في مجالات النقل والمواصلات، والتي صارت حكرا لشركات السلطة القهرية، وانعدام الخدمات الصحية، والظلام الدامس الذي يتمدد على مدن البلاد الغربية بصورة دائمة، وطال مؤخرا العاصمة أسمرا، حيث إضطرت سلطاتها لتقنين توزيع الكهرباء على أحيائها إلى معدل خمسة ساعات فقط  في الأسبوع " . إلى هنا انتهى الخبر الذي أورده موقع " قبيل" ونقل لنا فيه صورة الصراع بين حماة النظام الذي خرج من كواليس السلطة إلى العلن، وأطلعنا على الصورة القاتمة والمأساوية التي تعيشها البلاد في ظل حكم هذه العصابة، وعلمنا من الخبر أن من كانوا يمارسون القتل والتعذيب ، يتجرعون من نفس الكأس الذي طالما أجبروا الأبرياء على الشرب منه، على أيدي رفاقهم الذين سيأتي الدور عليهم حتما وهم في غفلة منه.

وهكذا تكمل الحياة دورتها وينقلب السحر على الساحر... في المقابل نحن لا نريد أن نكتفي بدور نقل المعلومة والخبر الذي نحسبه أن يكون في مرتبة أضعف الإيمان، بل من المناسب هنا أن نقر بضعفنا وضعف من يفترض فيهم البديل المنقذ للبلاد والعباد، وقلة حيلتنا وحيلتهم في فعل الفعل حتى ولو كان متواضعا كرد فعل على ما تمارسه عصابة الجبهة الشعبية، ولا نريد أن نتخلف من (التضامن) مع شعبنا إزاء هذه الأحداث، من رفع الأكف معه  متضرعين إلى الله بأن يجعل كيد هذه العصابة في نحرها، ويجعل تدميرها في تدبيرها، ويخلف بلادنا بعدها خيراً، وأن لا يكلنا إلى .... طرفة عين... آمين ...إنه سميع مجيب.      

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr