Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 512
مظاهرة كبرى في جنيف سويسرا - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

مظاهرة  كبرى في) جنيف( سويسرا

حركة الشباب الارتري للتغيير – سويسرا

eriteran youth movment swisفي  مظاهرة  كبرى  وهي  الأولى  من  نوعها  أمام مقر الأمم المتحدة في  جنيف 
الجالية الأرترية  في  أوروبا  تحشد  ثلاثة  ألف  متظاهر
في سابقة  هي الأولى من نوعها إتسطاعت الجالية الأرترية المقيمة في أوروبا تنظيم مظاهرة  كبرى وحاشدة  في الساحة المفتوحة أمام مقر الأمم المتحدة يوم أمس الجمعة الموافق 16/11/2012م عند الساعة الثانية عشر ظهراً وذلك بأعداد غفيرة  قدرها المحللون والمتابعون بحوالي {3000} متظاهر واستطاعت الجاليات الأرترية أن تنظم هذا الحدث التأريخي بالتنسيق مع العديد من الحركات الشبابية الأرترية التي تنشط في أوروبا وكذلك المنظمات السياسية المعارضة للحكومة والشبكة الأرترية لمعلومات حقوق الإنسان ومنظمة السلام والديمقراطية لحقوق الإنسان الأرتري التي تتخذ من جنيف مقراً لها. وكان الغرض من هذه التظاهرة هو التنديد باستمرار انتهاكات حقوق الإنسان في إرتريا وأن تلفت انتباه المجتمع الدولي لمحنة اللاجئين الإريتريين في صحراء سيناء والسودان، و مصر وجيبوتي وإسرائيل واليمن واثيوبيا . والتنديد بتزايد حالات الاعتقالات التعسفية في حق شعبنا المسالم وكذلك السياسين والصحفيين ورجال الدين الذين يعانون التنكيل والتعذيب والقتل داخل السجون بعيداً عن أعين القانون إضافةً  إلى هذا مصادرة الحريات العامة والخاصة والقيود الصارمة المفروضة على حرية التنقل في ارتريا,  والخدمة العسكرية الإجبارية  الغير محددة بقيد زمني.

 

Please update your Flash Player to view content.

 

كما ندد المتظاهرون بالانتهاكات الاجرامية الخطيرة التي ترتكبها عصابات الاتجار بالبشر في  معسكر  الشقراب في شرق  السودان  وصحراء سيناء للفارين من ابناء شعبنا من جحيم افورقي . وناشد المتظاهرون المفوضية  السامية  لشئون  اللاجئين  ومنظمة حقوق الانسان الدولية لمساعدة طالبي اللجؤ من الارتريين للحصول على حق اللجوء السياسي ووضع برنامج لوقف عمليات ترحيل الارتريين الذين يواجهون خطر الابعاد في بعض الدول إلى اريترياوفي اثناء التظاهرة القيت العديد من الكلمات الحماسية من الوفود المشاركة  وأكد الجميع علي بذل الجهود و توحيد الصفوف والاستعداد للمرحلة القادمة.

 يذكر أن اللجان المنظمة  للمظاهرة  إستطاعت أن تقابل المندوب  السامي لشئون اللاجئين في مكتبه  ومندوب المنظمة  الدولية  لحقوق  الأنسان  وقدمت  لهما  مذكرات  الإحتجاج   التي  تبين  الإجرام  التعسفي  الذي  يرتكبه  نظام  هقدف  في  حق  شعبنا  الصامد .

 وحمل  المتظاهرون  والتي  انطلقت  مسيرتهم  من  حديقة {park cropettes} وهي في وسط  مدينة  جنيف  أثناء  سيرهم  مشياً  بالأقدام  صوب  الساحة  الكبرى  المقابلة  للمقر  الدولي  للأمم  المتحدة  حملوا العديد من اللافتات والشعارات  التي تعبر عن حجم الالام والماساة التي يعانيها شعبنا  في  الداخل  والخارج  . 

وفي  السياق  ذاته  كان  لوسائل  الإعلام  الأجنبية  المقروءة  والمرئية  حضور  قوي لمتابعة هذه  التظاهرة  التي  استمرت  حتى  الساعة  الرابعة  مساء بالتوقيت المحلي لمدينة جنيف  .

ياجماهير شعبنا الارتري البطل النظام في هذه اللحظة اضعف ما يكون من ذي قبل وخاصة بعد سقوط الانظمة الدكتاتورية المماثلة له في كل من تونس و مصر وليبيا واليمن  وقريباً سوريا  ، لذا فالتضافر وتوحيد الجهود مطلوب  من  كافة  القطاعات  الجماهيرية  والشبابية. 

عاشت  نضالات  شعبنا  الصامد

المجد  والخلود  لشهدائنا  الأبرار

مكتب  الإعلام  لحركة  الشباب  الأرتري  للتغيير -  سويسرا

 

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr